الجبير: نتمنى رداً إيجابياً من قطر

جدة - عناوين

أكد وزير الخارجية عادل الجبير، اليوم الاثنين (3 يوليو 2017م)، أن المملكة تتمنى رداً إيجابياً من قطر بخصوص قائمة المطالب الخليجية بهدف التوصل لحل للأزمة الحالية، كما أكد أنه سيتم دراسة الرد قبل اتخاذ الإجراءات المناسبة.

ونوّه الوزير الجبير، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني زيجمار جابرييل، بجدة، بعد مباحثات بين الطرفين، إلى أن الإجراءات المتخذة ضد الدوحة تهدف لتغيير سياساتها الداعمة للإرهاب التي تضر المملكة ودول المنطقة، من خلال إيقافها لدعم التطرف والتحريض.

وقال إن يتمنى ألا تتبنى الدوحة سياسة تروج للكراهية تجاه جيرانها، مؤكدا أهمية أن توقف سلطات قطر دعم التطرف والتحريض، مشيرا إلى أن موقف ألمانيا ثابت تجاه مقاطعة الدوحة.

وذكر الجبير، أنه بحث مع وزير الخارجية الألماني الأوضاع في سوريا واليمن والأزمة مع قطر، حيث أكّد الطرفان على مكافحة الإرهاب ووقف تمويله.

من جهته، قال وزير الخارجية الألماني، إن برلين تنظر إلى رؤية المملكة 2030 باحترام كبير، معربًا عن تمنياته بالاستقرار في المنطقة ووحدة الخليج، مطالباً بإنهاء ممارسات مليشيات الحوثي والمخلوع  صالح باليمن، ومتمسكاً في ذات الوقت بوحدة أراضي اليمن، ورفضه أي مخططات للتقسيم.

وأضاف: نرى أن هناك مجالًا للتوصل إلى حل معقول يركز على العلاقات الجيدة بين الجيران في مجلس التعاون الخليجي، وفي الوقت نفسه التوصل إلى آلية تنهي تمويل الإرهاب والتطرف بالمنطقة، وتابع: “ألمانيا نتمنى الاستقرار في المنطقة ووحدة الخليج وندعم الجهود الكويتية””.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *