8 أطعمة تساعد الشعر على النمو السريع أهمها البطاطا و السالمون والفلفل الأصفر

الرياض – متابعة عناوين
قال خبراء في مجال الصحة والجمال إن تناول بعض الأطعمة يساعد على نمو الشعر بشكل صحي وسريع ، أهمها :
– الأفوكادو
المكونات الدهنية العالية الموجودة في الأفوكادو هامة للحصول على شعر طويل ولامع ومن هذه الدهو أوميغا-3 الموجود في الأفوكادو. يمكنك تناول الأفوكادو أو وضعه مباشرة على شعرك وفروة الرأس لتحفيز انتاج الكولاجين والإيلاستين وهما نوعين من البروتين هامين لبناء الجلد وفروة الرأس.
– صفار البيض:
صفار البيض غني بالأوميغا-3 والبيوتين الموجود في صفار البيض يساعدك على الحصول على خصل أطول وصحية أكثر. حاولي أن لا تتناولي الكثير من بياض البيض فهو يمنع امتصاص البيوتين.
– اللوز:
تماما كصفار البيض يحتوي اللوز على البيوتين. تناولي كوب من اللوز بشكل منتظم فهذا يساعدك على الاستمتاع بشهر كثيف وطويل بفترة قصيرة جدا.
– بذور عباد الشمس:
يقول خبراء التغذية أن فيتامين E الموجود في بذور عباد الشمس لا تساعد على نمو الشعر وحسب بل ويحافظ عليه صحيا. كما يساعد على منع تساقط الشعر حيث أنه يحافظ على صحة فروة الرأس.
البطاطا الحلوة:
البيتا كاروتين الموجود في البطاطا الحلوة هام جدا لامتصاص فيتامين أ الذي يحافظ على صحة الشعر وفروة الرأس.
السالمون:
الأحماض الدهنية أوميغا-3 الموجودة في السالمون رائعة للحفاظ على صحة فروة الرأس وهو أمر هام للتسريع من نمو الشعر. يحتوي السالمون أيضا على فيتامين “د” وأحماض أمينية وكلاهما هام لصحة الشعر.
الفلفل الأصفر :
مقارنة بالبرتقال يحتوي الفلفل الحلو الأصفر على 5أضعاف كمية فيتامين ج الموجودة في البرتقال. فيتامين ج أساسي لقوة بصيلة وخيوط الشعر ويقلل من تكسير الشعر.
المحار:
نقص الزيمك يؤدي إلى فقدان الشعر. للحصول على الكمية التي يحتاجها جسمك من الزينك تناول المحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *