“الخارجية” الهندية تتهم سعودية بقطع ذراع خادمة في الرياض .. وكفيلها يكشف الحقيقة

الرياض – متابعة عناوين:

اتهمت وزارة الخارجية الهندية مواطنة سعودية بقطع ذراع خادمة هندية لدى محاولتها الفرار من المنزل ، معربة عن شعورها بالانزعاج لهذا الأمر .

وذكرت الوزارة ، أنها قدمت شكوى لدى السعودية ، واصفا الاعتداء بـ”الوحشي”. وصرح وزير الخارجية الهندي سوشما سواراج اليوم الجمعة أن قطع ذراع مواطنة هندية بواسطة صاحبة العمل التي تعمل لديها في السعودية هو أمر “غير مقبول”.

وقال سواراج في تغريدة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “نشعر بالانزعاج البالغ بسبب أسلوب التعامل الوحشي الذي تعرضت له المواطنة الهندية في السعودية”. وأوضح أن حكومة نيودلهي أثارت المسألة مع السعودية وأن السفارة الهندية على تواصل مع الضحية.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف انديا” الهندية أن العاملة المنزلية كاشتوري مونيراثينام تعرضت لقطع ذراعها اليمنى عندما شكت للسلطات المحلية من أن الأسرة التي تعمل لديها كعاملة منزلية تسيء معاملتها.

ونسبت الصحيفة إلى مصادر في أسرة كاشتوري قولها إنها سافرت إلى السعودية قبل عامين للعمل كعاملة منزلية، وأنها تعرضت لهجوم بواسطة امرأة سعودية في المنزل.

وقالت الصحيفة إن الشرطة السعودية نقلت كاشتوري إلى أحد المستشفيات في الرياض حيث خضعت لجراحة وتم احتجاز صاحبة العمل.

من جهته ، كشف كفيل العاملة الهندية تفاصيل وملابسات الحادث ، موضحا أن الخادمة (55 عاماً) تم استقدامها قبل شهرين للعمل لدى والدته (70 عاماً) والتي تسكن في شقة وحدها بحي الربيع بمدينة الرياض.

وأضاف أن الخادمة أقفلت غرفتها على نفسها وربطت عدة أقمشة ببعضها وحاولت الخروج من نافذة الشقة التي تقع بالطابق الثالث، إلا أنها سقطت مباشرة على صندوقين للكهرباء موجودين أسفل العمارة ، مما تسبب في بتر يدها في الحال.

وأوضح أن أحد العمال شاهد الخادمة أثناء سقوطها وأبلغ حارس العمارة الذي بدوره أبلغ والدته فأسرعت لنجدتها مع العمال، ولم تكن تعلم شيئاً عن الحادث ظناً منها أن الخادمة لا تزال في غرفتها.

وأكد المواطن أن التحقيقات أثبتت أن الخادمة هي من حاولت الهرب وأقفلت الباب على نفسها من الداخل، وأن سبب ما تعرضت له هو سوء تخطيطها، لافتاً إلى أن الخادمة كانت تستلم حقوقها كاملة ولم تتعرض لأي مضايقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *