كاميرون يرد بقوة على الحملة المعادية للسعودية : المملكة أنقذت بريطانيا من هجمات الإرهابيين

الرياض – عناوين:

تصدى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس الأربعاء للدفاع بقوة عن مواقف حكومة حزب المحافظين، التي يتزعمها، المساندة لسعودية والمتعاونة معها في شتى المجالات.

وقال كاميرون في مقابلة مع القناة التلفزيونية الرابعة : إن للمملكة المتحدة علاقات عريقة مع السعودية. وشدد على أن حكومته حريصة على علاقاتها مع الرياض، «لأننا نتلقى منهم (السعوديين) معلومات أمنية مهمة تبقينا آمنين».

وتعرض كاميرون ، وفقا لما أوردت صحيفة “الحياة” اليوم الخميس ، لسيلٍ من الأسئلة المحرجة من مذيع الأخبار المعروف بعدائه للسعودية جون سنو، وقال إن الأمن القومي البريطاني يحتم على لندن أن تكون لها علاقات وثيقة بالرياض. وزاد: «أذكر مناسبة بعينها، وأنا على رأس الحكومة، أننا تمكنا من إحباط تفجير قنبلة كانت ستودي بأرواح كثيرين في بريطانيا بعدما تلقينا معلومات استخبارية مهمة من السعودية».

وقال: «سيكون بالطبع سهلاً علي أن أحضر في برنامجك وأقول إنه ليست لي صلة بهؤلاء الناس (السعوديين)، وأن الأمور كلها صعبة بدرجة مروعة، وما إلى ذلك. ولكن بالنسبة إليَّ، تأتي مصلحة بريطانيا الأمنية وسلامة شعبنا في المقام الأول».

وأضاف كاميرون: بالنسبة إلى سؤالك الثاني (عن مساعدة سعودية مزعومة لمن سماهم سنو «عناصر وهابية متطرفة تقاتل مع داعش») الواقع أن للسعودية سجلاً جيداً جداً في مناصحة وتأهيل الأشخاص الذين أضحوا إرهابيين متطرفين وجهاديين. وللسعودية سجل جيد جداً في إزالة تطرف أولئك الأشخاص».

يذكر أن هناك هجمة شرسة وحملات عدائية تطالب بوقف تسليح السعودية، من جماعات الضغط اليســارية واليمينيــــة فى بريطانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *