حزب المخلوع صالح يستسلم ويعلن قبول قرارات مجلس الأمن واستعداده للسلام

صنعاء – وكالات:

أكد حزب الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، المتحالف مع المتمردين الحوثيين، اليوم الاربعاء، انه يوافق على خطة للامم المتحد تهدف الى انهاء النزاع الذي تشهده البلاد منذ مارس الماضي.

وقال ناطق باسم الحزب في اعلان نشر على موقعه الالكتروني الرسمي ان الامين العام لحزب “المؤتمر الشعبي العام” عارف الزوكا وجه رسالة في هذا الاتجاه الى الامين العم للامم المتحدة بان كي مون.

وأضاف أن الرسالة تؤكد موقف الحزب “الملتزم بتنفيذ النقاط السبع التي أعدت مع مبعوث الأمين العام” للامم المتحدة الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ احمد. بحسب “فرانس برس”.

وذكر أولا “تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما فيها القرار 2216 وفق آلية تنفيذية يتم التوافق عليها ويتم تنفيذها من جميع الاطراف”.

ولفت الناطق باسم الحزب إلى أن الزوكا “دعا الى ايقاف الحرب وحض الاطراف على بدء التفاوض لوضع آلية تنفيذية للقرار 2216 تنظم عملية الانسحاب من المدن وتسليم الأسلحة من جميع الأطراف وإنجاز ذلك تحت إشراف الأمم المتحدة واستئناف العملية السياسية”.

ويجري مبعوث الامم المتحدة مشاورات سرية في سلطنة عمان مع المتمردين وممثلي “المؤتمر الشعبي العام” من أجل تسوية سياسية.

وتطالب الحكومة المعترف بها من قبل الاسرة الدولية والمدعومة من من التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية بتطبيق القرار 2216 بلا شروط، فيما يريد حزب “المؤتمر الشعبي العام” أن يرافق تطبيق هذا القرار وقف للاعمال العسكرية ورفع الحصار الذي فرضه التحالف على اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *