وسائل التواصل تضج بمشاعر الفخر بالمملكة وولاة الأمر فى مواجهة “نباح الكلاب” بعد حادثة منى

فزعة السعوديين دفاعاً عن وطنهم تقهر حملات الأعداء : موتوا بغيظكم (صور)

الرياض – عناوين ، أحمد نصير:

فجرت حادثة التدافع فى مشعر منى ، والتى راح ضحيتها المئات من الحجاج وما تلاها من حملات تشويه واتهامات مغرضة من كبار الساسة الإيرانيين ضد المملكة ، مشاعر وطنية فياضة لدى السعوديين كافة ، الذين عبروا عن فخرهم بوطنهم وولاة الأمر فيه ، وتواصوا خيرا بالمملكة فى مواجهة الأعداء والحاقدين .

وضجت مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي بسيل عارم من مشاعر الاعتزاز بين السعوديين بوطنهم وما يقدمه فى خدمة الإسلام والمسلمين ولاسيما حجاج بيت الله الحرام ، فيما دعا العديد من المغردين والمدونين إلى عدم الالتفات إلى “نباح الكلاب” وألا يعيروا أى اهتمام لحملات تشويه المملكة سواء من إيران أو أذنابها ، وأن يكون جميع المواطنين لحمة واحدة .

وقد تناقل العديد من السعوديين صورا لولاة الأمر تؤكد الولاء لهم ، كما تناقلوا صورا لرجل الأمن تظهر جهودهم الجبارة فى خدمة الحجيج ، وردوا  بقوة على حملاة التشويه والتشكيك.

“عناوين” بدورها تابعت ورصدت فزعة السعوديين للدفاع عن وطنهم عبر وسائل التواصل المختلفة ، والتى كانت جميعا تصب فى خانة جملة واحدة موجهة لأعداء الوطن “موتوا بغيظكم” ، حيث دشن مغردون العديد من الهاشتاقات على موقع “تويتر” منها على سبيل المثال لا الحصر : .

حساب وكالة كان للأنباء كتب يقول  :”هام الحذر من وسائل إعلامية مغرضة تستغل حادثة تدافع_مشعر_منى لتشويه ما تقدمه المملكة في خدمة حجاج بيت الله”.

Embedded image permalink

وقال الفهد : هذا هو وقت المسئولية الوطنية والوعي وصدق الإنتماء والتلاحم والوقوف وقفة رجل واحد ضد أعداء .

أما عاشق نجد فعلق بالقول :” كشفت لنا قلوب : خبيثه ، وحاقدة ، وحاسدة لبلاد الحرمين وعقول : صغيرة ، ومستأجرة ، ورخيصة تدار من غيرها !”.

من جهته ، قل حمزة قبلان المزيني :” سننتقد أداء الجهات المكلفة بالحج بقسوة ونطالبها بتلافي الأخطاء لكن لن نرضى بأن تستغل الأخطاء للشماتة بوطننا أو للتشنيع به”.

وكتب نايف بن خالد :”تغريدة 140 حرف كانت كافيه من أقلام وطنيه شامخة لردع كل خبيث و نجس ظهر شامتا ممن حدث في تكاتفنا مع قيادتنا هو سر قوتنا”.

وبدوره قال المحامي محمد الدويش :”يطالبون بالمشاركة بإدارة الحج : تاريخهم مع الحج أسود منذ عام ٣١٧هـ حين فتكوا بالحجاج وسرقوا الحجرالأسود”.

وعلق إبراهيم التميمي :”*تقود حرب *تغيث المنكوبين *تخدم الحجاج *تطارد الدواعش و وضعها مستقر ان لم تكن ، فمن الناجح؟”.

وغرد مفيد النويصر قائلا :”لا تلوموهم، فمفردة خُدام ضيوف الرحمن التي يتشرف بها شعب وقيادة صعبة الفهم والإستيعاب عليهم”.

Embedded image permalink

من جهتها قالت الكاتبة حليمة مظفر :”أشداء على الأعداء رحماء بالضعفاء .. هؤلاء هم رجال عيال “.

وكتب النصراوي :”*يد تقاتل الحوثيين وداعش *يد تساعد اللاجئين من سوريا *يد تكرم المحتاجين في اليمن *يد تخدم الحرمين وتستقبل حجاج بيت الله “.

وعلق فارس الحربي شعرا قائلا :” أنا سعودينً على روس الأشهاد ولي الفخر وانامواطن سعودي دارالرسول وصحبه ودارالاجداد وهي قبلة الدنيا ونور الوجودي”.

Embedded image permalink

وكتبت هوازن الزهراني :”شده وتزول إن شاء ياوطني بتلاحمنا تستمر مسيرة التنمية ويعم الخير البلد و بلاد المسلمين كلها”.

فيما قال عبدالمحسن العبود :”كلنا جنود تحت رآية التوحيد خلف قائدنا وملكنا سلمان بن عبدالعزيز وارواحنا فداء للوطن”.

Embedded image permalink

أما خالد الخان فكتب معلقا:”في كل أزمة يثبت الشعب السعودي بأنه الحليف الأول لوطنه شعبنا ينحط فوق الراس أقسم بالله العظيم”. وقال إبراهيم النحياني :”توقف عن الانتقاد انظر إلى كل الجوانب المشرقة في الوطن!”.

00001

00000

كما تناقل العديد من السعوديين تدوينة تقول :”استقبلت السعودية في آخر ٣٦ سنة سبعين مليون حاجاً ، وكانت الوفيات ٥٠٠٠ فقط ( نتحدث عن نسبة لا تتجاوز ٠.٠٠٠٠٧٪ ) .. عيدكم تفاؤل بوطن لا يشبهه وطن ، وعيدكم سلام وأمن ومواطنة خالصة بالأفعال لا الأقوال”.

واضافوا أن ايران قلبتها لطمية ونياحة على قتلى الحجاج مطالبةبتدويل #مكة قتلت مئات الالاف في #أفغانستان #سوريا #العراق #اليمن .. عندما تتحدث العاهرةعن الشرف”.

9

8

1111111111

2222222222222

وكتب عبدالله الحربي :”هؤلاء رجال أمننا في الحج هذه السنة والجهود الجبارة التي تبذل في راحة الحجاج وخدمتهم … فيارب اجزهم خير الجزاء وردهم الي اهلهم سالمين …”.

وعلقت سما الرويلي :”دولة تحارب في الجنوب وتحمي الحجاج في الغرب وتساعد شقيقتها في الشمال وتمنع الفتن في الشرق ، عليك السلام ياوطني “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *