قادة ورؤساء عدد من الدول يعزون في ضحايا حادث التدافع بمنى

جدة – واس

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ برقية عزاء ومواساة من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أعرب فيها عن بالغ تأثره وحزنه العميق لحادث تدافع وتزاحم الحجاج بمشعر منى الذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وابتهل سموه إلى المولى جل وعلا أن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الضحايا ويسكنهم فسيح جناته وأن يعلي منازلهم وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية ويلهم أسرهم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق من كل سوء ومكروه.

كما تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ برقيةعزاء ومواساة من أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في وفاة عدد من حجاج بيت الله الحرام جراء التدافع في مشعر منى اليوم ، سائلاً الله عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ برقيةعزاء ومواساة من جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية إثر حادث التدافع الذي وقع اليوم بمنى وأسفر عن وفاة وجرح العديد من

الحجاج.

وأعرب الملك محمد السادس لخادم الحرمين الشريفين عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة والتضامن داعياً الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنهم فسيح جنانه، وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

كما تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ اليوم برقيةعزاء ومواساة من فخامة الرئيس الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية إثر حادث التدافع الذى شهده مشعر منى بالبقاع المقدسة وذهب ضحيته عدد من الحجاج وإصابة عدد آخر منهم.

وأعرب فخامته عن خالص تعازية لخادم الحرمين الشريفين وإلى الشعب السعودى في هذا الحادث الأليم ومواساته لعائلات الضحايا ، راجياً من الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يرزق ذويهم جميل الصبر والسلوان، ومتمنياً للمصابين سرعة الشفاء والعافية.

كما عبر عن تضامن تونس الكامل ووقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية في هذا الظرف الأليم راجياً من الله أن يحفظ المملكة قيادة وشعبا من كل مكروه.

وأعرب الرئيس الباكستاني ممنون حسين عن تعازيه في ضحايا حادث التدافع الذي وقع اليوم في منى.

ودعا الرئيس الباكستاني في بيان صحفي المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

كما أعرب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف من جانبه عن أسفه الشديد إزاء الحادث وعن تعازيه في الخسائر البشرية الناجمة عنه، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يسكن المتوفين فسيح جناته.

وقدم وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، اليوم تعازيه في حادث وفاة عدد من الحجاج في تدافع بمنطقة منى.

وقال في تغريدة -عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”- “أمر مؤسف حدث في مكة.. أتوجه بمواساتي لجميع المتأثرين بما حدث”.

كما أعرب وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني توباياس إلوود، عن تعازيه في سقوط الضحايا، قائلا “أحزنني سماع نبأ سقوط ضحايا أثناء أداء مناسك الحج.. أتوجه بالتعازي لذويهم”.

وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ برقية عزاء ومواساة من معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة قطر إثر وفاة عدد من حجاج بيت الله الحرام جراء التدافع في مشعر منى اليوم.

وسأل رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *