تأمين صحي إجباري على زوار المملكة

الرياض – متابعة – عناوين
كشف الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني في السعودية محمد بن سليمان الحسين، أمس الاثنين، عن تفعيل التأمين الصحي على زائري المملكة، مؤكداً أنه سيتم عبر شركات التأمين الصحي السعودية المرخص لها بعمليات البيع الإلكتروني، بعد اكتمال الاستعدادات من شركاء المشروع، وعلى رأسها وزارة الخارجية.
وبحسب ما قال الحسين لصحيفة ” الرياض فإن “وثيقة التأمين الصحي على الزائرين تشمل جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول المملكة العربية السعودية بغرض الزيارة أو تمديدها، أو بغرض المرور، وكذلك مرافقوهم، باستثناء حُجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والدبلوماسيين والزائرين للممثليات والمنظمات الدولية للأعمال الدبلوماسية وضيوف الدولة”.
وعن منافع الوثيقة وحدود التغطية، قال الحسين: “إن حد المنفعة الأقصى لكل شخص (100) ألف ريال، عن مدة الوثيقة، وستشمل نفقات وتكاليف معاينة وعلاج الحالات الطارئة والتنويم والولادة وعلاج الأطفال المبتسرين والإصابات الناتجة عن حوادث السير والغسيل الكلوي للحالات الطارئة والإخلاء الطبي داخل وخارج المملكة”.
وأفاد الحسين بأن الإقامة والإعاشة اليومية للمريض تشمل أجرة السرير وخدمات التمريض والزيارات والإشراف الطبي وخدمات الإعاشة، مشيراً إلى أنه لا يتضمن ذلك تكلفة الأدوية والمستلزمات الطبية التي تصرف بأمر الطبيب التي ستكون بحد أقصى 600 ريال لكل يوم في غرفة مشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *