بلدية العقيق تضبط العديد من المخالفات بالمطاعم و الكافتريات

المدينة المنورة – واس
أسفرت جولات رقابية نفذتها بلديتا العقيق والبيداء التابعتان لأمانة منطقة المدينة المنورة على عدد من المطاعم والكافتيريات والمنشآت المرتبطة بالصحة العامة عن ضبط بعض المخالفات والملاحظات المتنوعة .
وأوضح رئيس البلدية العقيق المهندس عبد الرحمن بن مرزوق الصاعدي أنه في إطار الخطة الرمضانية التي تنفذها أمانة منطقة المدينة المنورة وبلدياتها الفرعية كثفت بلدية العقيق جولاتها التفتيشية خلال الفترة الماضية ,حيث تم رصد عدد من المخالفات , من أبرزها تدني مستوي النظافة العامة وعدم تجديد رخصة فتح المحل , ومخالفة المبني والتجهيزات , والبروز خارج حدود المحل , وعدم وجود شهادة صحية للعاملين وعدم تقيد العمالة بالزي وعدم نظافتهم الشخصية.
كما بين الصاعدي بأنه تم خلال الجولات التفتيشية رصد عدد من الصهاريج المخالفة وتم حجزها، مضيفاً بأنه تم اتلاف كميات من المواد الغذائية غير صالحه للاستهلاك الادمي , فيما تم إغلاق عدد من المحلات لمخالفاتها للاشتراطات الصحية وإحالة عدد من العمالة المخالفة لوحدة الضبط لإستكمال إجراءات التحقيق لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات عليهم وفق الأنظمة والتعليمات.
وفي السياق ذاته كشف رئيس بلدية البيداء محمود الصبيحي أن الجولات الميدانية التي تنفذها البلدية خلال شهر رمضان المبارك تضمنت جولات في عدد من المحلات جرى خلالها ضبط عدد من المخالفات , وتم إشعار عدد من المحلات وأخذ التعهدات والغرامات على بعضها وغلق الأخرى, مشيراً إلى أنه تم إتلاف كميات من اللحوم والدجاج والمشروبات والحلويات والخضروات غير الصالحة للاستهلاك الأدمي .
وأضاف أنه ضمن خطط البلدية خلال شهر رمضان تم إبعاد البساطين المخالفين ومنعهم من مزاولة العمل, وإتلاف المواد الغذائية غير المغلفة , أو تلك المصنوعة في مصادرغير مصرح لها .
من جانبة أهاب وكيل أمين منطقة المدينة المنورة لشئون البلديات الفرعية والضواحي المهندس حمزة بن جعفر سبية بالمواطنين والمقيمين, مشاركة الأمانة في ملاحقة المحلات والباعة المخالفين الذين يسوقون للمنتجات الغذائية الفاسدة التي تهدد الصحة العامة وذلك من خلال إبلاغ عمليات الأمانة على الرقم 940 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *