حصة آل الشيخ : العدة الشرعية “سجن وعبودية” .. والطريفي : منكرها كافر

الرياض – عناوين ، أحمد نصير:

فجرت الكاتبة حصة آل الشيخ عاصفة غضب مدوية بعد مقال حول عدة الزوجة المتوفى عنها زوجها اعتبره كثيرون تطاولا على الشرع.

وكتب آل الشيخ مقالا بصحيفة “الرياض” اليوم الخميس تحت عنوان: “معتقل الوفاء التراثي النسوي”، وصفت فيه الشرعَ بالتراث المأفون، وتُكذِّب القرآنَ فيما يخص عدّة المرأة بعد وفاة زوجها، مصوّرة أن هذه العدّة الشرعية هي سجن تدخل فيه المرأة بذريعة عبودية الزوج، وما هو إلا تراث الكتب منذ ١٤٠٠ عام.

ودشن مغردون سعوديون (هاشتاق) تحت عنوان (حصة _ آل _ الشيخ _تتطاول_على_الشرع) طالبوا من خلاله بمعاقبة كل من يتطاول على الشرع ، وإحالته إلى المحاكم.

وقد سارع عدد من العلماء والمشايخ إلى التعليق على ما جاء فى المقال ، حيث علق الشيخ عبدالعزيز الطريفي قائلا فى تغريدة اطلعت عليها “عناوين” عبر حسابه فى “تويتر” إن عدة وفاة الزوج من أحكام الله القطعية في القرآن ومنكرها كافر بإجماع المذاهب (وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا …) .

وأضاف “لو أُقيم حد الردة على معتدٍ واحدٍ على الله ودينه لما تكرر التعدي مراراً، ولما وُجدت أقلام تهون ذلك. لا يستهزأ بالله ودينه في أمة إلا أهانها الله.

من جهته ، أشار الشيخ عبدالعزيز البازعي إلى أن آل الشيخ لديها سوابق خطيرة في التطاول، فلعل عقاباً صارماً يصدر بحقها؛ لتكون عِبرة وليأخذ على يدها حتى لا تكرر فعلتها.

وقالت الدكتورة نورة خالد السعد : إن حصة قد تعودت التطاول على الشريعة، ولهذا محاسبتها مطلب شرعي ردعاً لها ومَن على شاكلتها من النساء المتحديات للشريعة.

وكتب المحامي محمد المسفر عبر حسابه فى “تويتر” :”إنكار آية من القرآن أو المعلوم من الدين بالضرورة أمرٌ لا يمكن التغاضي عنه، خصوصاً إذا ورد في صحيفة مرخصة”.

وقال الدكتور عبدالله الخراشي :”أن يصل الأمر إلى حد إنكار وامتهان ماورد في كتاب الله هنا الوضع يختلف ويتطلب مقاضاة من يتطاول كائنا من كان”.

ردان على “حصة آل الشيخ : العدة الشرعية “سجن وعبودية” .. والطريفي : منكرها كافر”

  1. يقول ahmed:

    جريدة الرياض المتمثلة في رئيس التحرير هم من يتحملو قضية مقالة حصة الشيخ لانهم اجازو نزول المقالة في الصحيفة مهما كانت منزلة الكاتب او الكاتبة المفروض ان الصحيفة تمنع نزول اي مقالة منافية للشرع والدين والاعراف والتقاليد

  2. يقول بنت الوطن:

    هذه الصورة ليست لحصة ال الشيخ الكاتبة بل هي لفتاة شابة خليجية ليست سعودية و الغريب ان حصة ال الشيخ لا تنكر الصورة . لانها لشابة وجميلة اين منها حصة . يجب التصحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *