الشيخ الحكمي : استخدام “فلاشر” السيارات عند رؤية “ساهر” .. حرام

الرياض – عناوين:

أفتى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور علي بن عباس الحكمي، بأنه لا يجوز شرعا تنبيه قائدي المركبات بعضهم البعض عبر استخدام “الفلاشر” عند رؤية نظام “ساهر” ، مشددا على أن هذا التصرف “تعاون على الباطل”.

وبحسب صحيفة “الوطن” اليوم الأربعاء ، فقد أشار الحكمي إلى “أن كان المارة ينبهون بعضهم بعضًا خشية الوقوع في المخالفة، ومن ثم معاودة السرعة، فهذا تعاون على الباطل لا يجوز شرعًا”، داعيا المواطنين للالتزام بالأنظمة والتعاون فيما بينهم حتى لا يقعوا في المحظور وما هو محرم شرعًا.

غير أن الحكمي أكد أنه إذا كان التنبيه للالتزام بالأنظمة وعدم تجاوز السرعة القانونية، فهذا أمر مباح لا حرج فيه، وإن كان غير ذلك فهذا لا يجوز.

ردان على “الشيخ الحكمي : استخدام “فلاشر” السيارات عند رؤية “ساهر” .. حرام”

  1. يقول مواطن*:

    لعله ياشيخ من التعاون على البر والتقوى … فهب ان احدهم مر من طريق وشاهد مجموعه من قطاع الطرق الا يجب عليه شرعاً وعقلاً ان ينبه الناس لخطرهم واماكن تواجدهم ليتفادوهم ويتجنبو شرهم … فساهر حكمه حكم قاطع الطريع اللذي يترصد للمسلمين في طرقاتهم لسلب اموالهم والاختلاف فقط في انه سابقاً عباره عن انسان والان تطور فاصبح عباره عن جهاز لكن الهدف والطريقه واحده

  2. حرام ياسبحان الله وتدبيل المخالفات حلال؟ وتخبئة الكميرات حلال وسوء الطرق والحفر حلال كان الاولى بك الصمت او الدفاع عن الحرام في تدبيل المخالفات الساهريه التي ثبت انها ربا بفتوى من المفتي لهذا ليتك تترك الفتوى لإهلها ولو كنت منهم غير ان الله لن يحاسبك على رحمة المسلمين ببعضهم حين يؤشرون لبعضهم لتنبيه بوجود ساهر مختبئ في مكان غير متوقع لهذا الصمت عن الفتوى بهذا اسلم والنظر الى ماهو اعظم واخطر مثل الاسعار والمشاريع المتهالكه وغيرها من الامور التي تستحق النظر وابلاغ ولات الامر اما ساهر فمن له حيلة فليحتال فهاهم شباب بإعمار الزهور تقتلهم السرعه وساهر نائم وشكرا لشيخ والقارئ وعذرا عن اي خطأ والسلام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *