سكاي نيوز : ” عاصفة الحزم “دمرت مواقع الحوثيين في صنعاء

عناوين – متابعة

قالت قناة ” سكاي نيوز ” الاخبارية في أول تقرير لها بعد بدء الضربات الجوية السعودية لمواقع ميليشيات الحوثي إن انفجارات عنيفة وضخمة هزت ،فجر الخميس، شمالي العاصمة اليمنية صنعاء بالقرب من مطار صنعاء الدولي، واستهدف بعضها المضادات الأرضية التابعة للحوثيين، وفقاً لما ذكره مراسلنا.

وأفاد مراسلو الشبكة بأن الطائرات السعودية قامت بقصف قواعد جوية في اليمن، وتحديداً بالقرب من صنعاء، حيث هزت انفجارات ضخمة مناطق بالقرب من مطار صنعاء.

وأضافت أن الطائرات السعودية قصفت مواقع تمركز الحوثيين، كما قصفت ودمرت قاعدة الديلمي بالكامل، بحسب تقارير، فيما ذكرت أنباء أن الطائرات شنت هجمات صاروخية مستهدفة قاعدة العند العسكرية، التي يعني سقوطها سقوط مدينة عدن، حيث يتمركز الرئيس اليمني.

وأفاد مراسل الشبكة أنه تم وقف حركة الطيران من مطار صنعاء إثر بدء العمليات الجوية السعودية.

وفي واشنطن، قال السفير السعودي عادل الجبير إن بلاده ودول خليجية بدأت عملية عسكرية في اليمن للدفاع عن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مشيراً إلى أن هذه العملية العسكرية ستقتصر في الوقت الحالي على الضربات الجوية.

وأوضح السفير السعودي أن العملية العسكرية في اليمن جاء بموافقة الولايات المتحدة وأطراف دولية، كما جاء بعد مشاورات عدة.

واتهم السفير السعودي في واشنطن الحوثيين بإفشال جميع المساعي السياسية، وأن الحوثيين يسيطرون على الكثير من الأسلحة الثقيلة وبإمكانهم السيطرة على صواريخ بالستية، موضحاً أن التدخل العسكري في اليمن يهدف لمنع انهيار البلاد.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *