النصر بطل الدوري

من يعتقد أن فوز الأهلي على النصر في الجولة العشرين قد حول احتمالية تحقيق بطولة دوري “جميل” من النصر إلى الأهلي فهو لا شك لم يحسب الأمور كما يجب لأن النصر لا يزال يملك كل مفاتيح تحقيق بطولة الدوري دون الحاجة إلى مساعدة الفرق الأخرى.

إن فوز النصر بكل مبارياته يعطيه بطولة الدوري دون النظر لأي نتائج أخرى، ومن هنا فإن الذي يطرح خلال اليومين الماضيين وبعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها النصر المتصدر من شقيقه الأهلي الوصيف حتى وإن كانت مريرة إلا أن النصر قادر بحول الله على المحافظة على بطولة الدوري.

بلغة الأرقام لا يزال الدوري متاحا على الأقل لأربعة فرق هي النصر والأهلي والاتحاد والهلال، ولكن المنطق يقول إن الدوري بين النصر والأهلي بنسبة عالية جدا، ولكن الغريب أن هناك من أبعد البطل والمتصدر الحالي عن أحقية الفوز بالدوري من خلال الحديث عن هبوط معنويات الفريق بعد خسارة الأهلي!!

نعم الفوز على الأهلي كان سيمنح الدوري للنصر بنسبة تتجاوز الـ 80% ولكن الخسارة أبقت النصر في الصدارة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه مع بقاء ست جولات، ولذلك فإن مسألة القطعية بأن معنويات اللاعبين ستنهار بسبب النتيجة فيها إجحاف بحق فريق ثقيل وبطل مثل النصر تنتظر منه جماهيره الفوز بكل المباريات المقبلة، وهو أهل لذلك وتحقيق اللقب.

من خلال معرفتي بالوضع الداخلي للنصر ولو على (خفيف) أقول اطمئنوا يا جماهير النصر وادعموا الفريق في هذه المرحلة المهمة، وتأكدوا أن اللاعبين سيبذلون جهودا مضاعفة في المباريات القادمة، وأنا على يقين وثقة كبيرة بالأمير فيصل بن تركي بقيادة هذه المرحلة بكل حكمة وباقتدار كبير، خصوصا وأنه يملك التجربة والخبرة والدراية في مثل هذه المواقف.

وأعرف جيدا أسلوبه في رفع المعنويات والتحفيز والدعم وأعرف قوة علاقته باللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية التي ستكون خير معين له لإعداد الفريق للمباريات المقبلة بدءا من نادي الاتحاد بعد العودة من أيام الفيفا مطلع شهر أبريل المقبل.

الأهلي فريق كبير ويستطيع الفوز بالدوري، وقدم في هذا الموسم أفضل المباريات، وهو جدير بالتقدير الذي يحظى به الآن من قبل الجماهير، ولا شك أن فوزه على النصر أعطاه دفعة كبيرة من التحفيز والدعم المعنوي والنفسي لتحقيق بطولة الدوري المبتعد عنها منذ 30 عاما تقريبا.

في تصوري أن نادي الاتحاد سيكون هو حجر الزاوية في معادلة تحقيق اللقب بين النصر والأهلي كونه الوحيد من الكبار الذي سيلعب مع الفريقين، حيث يبدأ بالنصر في الجولة المقبلة ويختتم بالأهلي في الجولة الأخيرة، وفي حال كسب النصر الاتحاد وخسر منه الأهلي فإن اللقب سيبقى في العريجاء والعكس صحيح بنسبة عالية جدا، حيث سينقل كأس الدوري إلى محافظة جدة وإلى الدولاب الأخضر دون التفريط في المباريات المتبقية لكل منهما.

علي حمدان

نقلا عن “الوطن”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *