بالصور … أحدث يخت في العالم يعود بالأغنياء إلي زمن الفخامة الهادئة

عناوين – متابعة

أشار تقرير نشره موقع “روب ريبورت” إلى النموذج الأولي من اليخت الكلاسيكي الذي قدمه المصمم الإيطالي “فيديريكو فيورنتينو”، وهو يخت فاخر يطلق عليه اسم “بيلافونتي” يتميز بشكله الخارجي المعاصر مع العديد من العناصر التقليدية.

7896

ويتميز الشكل الخارجي لليخت الذي يبلغ طوله حوالي 50 متراً بالمناطق الخارجية المفتوحة في الجزء الخلفي من الطابق العلوي والطوابق الأخرى، وهو ما يعطيه مظهرا مختلفا عن الزوارق الآلية الأخرى، كما أنه من المقدر أن تصل السرعة القصوى لليخت 24 عقدة وذلك وفقاً للمحرك الذي سيتم استخدامه.

21475698

ولا ينتمى اليخت إلى النماذج المستقبلية التي ظهرت في الآونة الأخيرة، ولكن على العكس فإنه يتسم بالبساطة والكلاسيكية مع هيكل خارجي تم طلائه بالفولاذ المقاوم للصدأ ومقابض مغطاه بخشب “الماهوجني”، حيث قام “فيورنتينو” باستخدام مزيج من العناصر المتناقضة بين التصاميم الكلاسيكية والحديثة وذلك في محاولة للجمع بين عناصر القوة والأناقة.

258852

ويستطيع اليخت استيعاب 10 أفراد في مقصوراته الخمس، ويبلغ مساحة الجناح الرئيسي لمالك اليخت نحو 84 متراً مربعاً وهو مقصورة متكاملة تضم مكتبا مستقلا واستوديو وغيرهما، وكذلك يوجد صالون واسع ومناطق لتناول الطعام على السطح.

ويقدر “فيورنتيو” تكلفة اليخت بحوالي 26.4 مليون دولار (نحو 100 مليون ريال )  بالإضافة إلى أنه سوف يستغرق سنتين ونصفا من أجل إنشائه، كما يرى أن تصميم اليخت يشبه إلى حد ما السيارات الرياضية “بورش” أو “أستون مارتن” ولكن مع لمسة من الأناقة.

123321

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *