” العمل “تضبط 41 مخالفا بمركز تسوق شرق الرياض

الرياض – واس
نفّذت وزارة العمل يوم أمس, جولة تفتيشية في أحد مراكز التسوق الكبرى في شرق مدينة الرياض, أسفرت عن ضبط (41) مخالفًا لنظام الإقامة والعمل, بينهم (16) مخالفًا لا يحملون إقامات نظامية, تم تسليهم للجهات المختصة لاستكمال إجراءات ترحيلهم عن البلاد .
وأكد وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبو اثنين، أن الجولة التفتيشية تأتي في إطار زيارات منظّمة تقوم بها الوزارة للتحقق من نظامية سوق العمل السعودي بمختلف قطاعاته ومجالاته، ومساعدة القطاع الخاص على تطبيق الأنظمة بالشكل الصحيح من جهة، والتصدي لأي مخالفات من شأنها تشويه السوق والتحايل على الأنظمة من جهة أخرى، مشيراً إلى أن الجولات مستمرة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة .
وفيما يتعلق بالمحال التي أغلقت أبوابها حين بدء الزيارة التفتيشية على السوق، أوضح وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل، أنه تم إشعار تلك المحال بمراجعة مكتب العمل خلال (48) ساعة من وضع الإشعار على أبوابها، كما سيتم جدولة زيارتها مجدداً للتحقق من مدى التزامها بأنظمة وتشريعات سوق العمل .
وفي شأن متصل، أوضح أبوثنين أن برنامج التفتيش الذكي الذي تم تطبيقه مؤخراً بمختلف إدارات التفتيش في مناطق ومحافظات المملكة، يتيح البحث والاستعلام في قواعد بيانات المنشآت، ليستفيد منها المفتشون في إظهار معلومات أي منشأة مخالفة، ورصد المخالفات آلياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *