طائرة الاتحاد للطيران آيرباص A380 تحمل رحلتها الأولى إلى مطار لندن هيثرو

دبي – عناوين:

تستعد الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، لبدء رحلاتها على متن أولى طائراتها من طراز آيرباص A380 خلال الساعات الأولى من صباح غد السبت الموافق 27 ديسمبر/ كانون أول.

ومن المقرر أن يتم تشغيل الطائرة التي تتألف من طابقين في نقل الرحلة رقم EY11 ، التي تشكل إحدى الرحلات اليومية الثلاث للشركة إلى لندن هيثرو، وتغادر في الساعة 2:35 صباحاً لتصل إلى أكثر مطارات العالم إشغالاً في الساعة 6:35 صباحاً. وبحلول شهر أغسطس/ آب 2015، سيتم تسيير كافة رحلات الاتحاد للطيران بين أبوظبي ولندن على متن طائرة من طراز آيرباص A380.

قامت الاتحاد للطيران بكشف النقاب عن طائراتها آيرباص A380 أمام حشد كبير من الوفود الإعلامية، وذلك خلال حفل رفيع المستوى أقيم في أبوظبي يوم الخميس الموافق 18 ديسمبر/كانون أول الجاري، في أعقاب استلام الشركة للطائرة من شركة آيرباص في هامبورغ خلال وقتٍ سابق من الأسبوع.

وسيتم إهداء الضيوف المسافرين على متن هذه الرحلة شهادة تذكارية وحامل جواز سفر وملصقات تعريفية للأمتعة. وسيحظى الضيوف أيضاً بإمكانية الدخول على الإنترنت اللاسلكي مجاناً، كما ستنظم الشركة أيضاً فعاليات للتواصل الاجتماعي خلال الرحلة.

وبهذه المناسبة، أفاد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، بقوله: “كان تفاعل الضيوف مع أولى طائراتنا من طراز آيرباص A380، ولا سيما مقصورة الإيوان من الاتحاد، مدهشاً للغاية، ويسرنا أن نقوم بتشغيل الطائرة في نقل الرحلات التجارية.”

وأضاف قائلاً: “شهد الأسبوع الماضي نجاح الاختبارات والاستعدادات النهائية لتشغيل الرحلة التاريخية الأولى إلى مطار لندن هيثرو ونتطلع إلى الترحيب بالضيوف على متن الطائرة في مطار أبوظبي الدولي.”

وتجدر الإشارة إلى أن مقصورة “الإيوان من الاتحاد” تتألف من ثلاث غرف – غرفة معيشة وغرفة نوم ومرافق استحمام – بما يضمن أرقى مستويات الفخامة والخصوصية المرتبطة عادة بالطائرات الخاصة.

تقع المقصورة في الطابق العلوي من الطائرة، وتعتمد على خدمات المضيف الجوي، وستكون البريطانية جورجينا هيندرسون هي المضيفة الشخصية على متن الرحلة الافتتاحية للطائرة.

وتجدر الإشارة إلى أن جورجينا وزملاءها من المضيفين الشخصيين قد تلقوا تدريباً متخصصاً في أكاديمية سافوي باتلر بلندن قبل إطلاق هذه الرحلة.

كما تضمّ الطائرة أيضاً مقصورة “مسكن الدرجة الأولى”، وهي جناح خاص متكامل تتألف من مقعد قابل للتعديل وسرير كامل وثلاجة صغيرة وخزانة ومرآة شخصية.

ويتوافر 70 ستديو درجة رجال الأعمال في الطابق العلوي للطائرة، وتحظى جميعها بإمكانية الوصول المباشر إلى المقصورة وتضمّ سرير كامل طوله 80.5 بوصة. وتجدر الإشارة إلى أنه تمّ تخصيص الطابق العلوي من الطائرة للمقصورات الممتازة.

ويظهر المقعد الذكي للدرجة السياحية لأول مرة على متن طائرة آيرباص A380، إذ يوفر مستويات أفضل من الراحة مدعومة بمسند رأس ذات طرف ثابت في كل مقعد. ومن المقرر أن تتسلّم الاتحاد للطيران أربع طائرات من طراز آيرباص A380 خلال عام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *