تحديث (واتس أب) يصاحبه تحميل برنامج للتجسس يصعب اكتشافه (صور)

القاهرة – عناوين:

ذكر موقع «إنترناشونال بيزنس تايمز» الأمريكي، أن عدة شركات، متخصصة في أمن المعلومات، كشفت وجود برنامج خبيث، صعب اكتشافه، يستخدم في شن هجمات إلكترونية على شخصيات هامة ومرموقة على المستوى العسكري والعام، يختبئ في تحديثات التطبيقات مثل whatsapp «واتس آب».

ونقل الموقع عن شركة «بلو كوت» قولها إن البرنامج الخبيث يحمل اسم «إنسيبشن»، تم تطوير نسخ منه لتناسب الأجهزة الإلكترونية التي تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة سواء كانت هواتف أو جهاز حاسوب لوحي أو مكتبي.

وأضافت الشركة أن البرنامج طوره عدة مبرمجين من جنسيات متنوعة حيث لاحظوا وجود لغة هندية في نسخة نظام تشغيل Android «أندرويد»، ولغة عربية في نسخة «بلاك بيري»، وإنجليزية في نسخ iOS ، إلى جانب استخدام طرق اختراق للأجهزة، عادة ما يلجأ إليها القراصنة في أوكرانيا وروسيا.

ووفقا للموقع، نجح البرنامج في اختراق الأجهزة العاملة بأنظمة «أندوريد»، و«بلاك بيري»، و«ويندوز فون» التي تم كسر نظام حمايتها بالطريقة المعروفة باسم Jailbreak. وفقا لـ “المصري اليوم”.

وحددت الشركة مصدر انطلاق البرنامج وهو كوريا الجنوبية، حيث استخدم قراصنة الإنترنت أجهزة كومبيوتر وأجهزة إنترنت كورية لتوجيه البرنامج وتحديد أماكن تحميله للبيانات والمعلومات المسروقة من الأجهزة المخترقة.

وذكرت شركة «كاسبرسكي لاب» الأمنية، أن البيانات المسروقة تم وضعها على خدمة تخزين سحابية بسويسرا تحمل اسم CloudMe بواسطة حساب مجاني تم استغلاله للتخزين بشكل مؤقت لحين تنزيلها بمعرفة القراصنة.

تحديث Whatsapp يحمل برنامج تجسس خبيث

Cydia tweaks

Android Malware

Umeng China jailbreak

https://i0.wp.com/i.ytimg.com/vi/b9Pt2dtCGGw/maxresdefault.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *