العساف : أنهينا إعداد الميزانية الجديدة .. ومستمرون في زيادة احتياطاتنا المالية

الرياض – واس:

صرح وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف بأن وزارة المالية قد أنهت إعداد ميزانية الدولة للعام المالي المقبل ، وأنه تم عرضها على المجلس الاقتصادي الأعلى تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء في القريب العاجل.

وأشار العساف، في تصريحات له ، اليوم الأربعاء ، إلى أنه على الرغم من أن الميزانية أُعدت في ظل ظروف اقتصادية ومالية دولية تتسم بالتحدي، فإن المملكة ومنذ سنوات طويلة اتبعت سياسة مالية واضحة تسير عكس الدورات الاقتصادية بحيث يستفاد من الفوائض المالية المتحققة من ارتفاع الإيرادات العامة للدولة في بناء احتياطيات مالية وتخفيض الدين العام؛ ما يعطي عمقًا وخطوط دفاع يستفاد منها وقت الحاجة.

وقال وزير المالية إنه تم تنفيذ هذه السياسة بنجاح كبير عندما تعرض العالم للأزمة المالية في عام 2008م وما تبعها من انخفاض كبير في الإيرادات في عام 2009م، وكانت المملكة في حينها من أقل الدول تأثرًا بتلك الأزمة.

وأضاف أن هذه السياسة ستستمر في الميزانية القادمة وما بعدها؛ ما سيُمَكّن الحكومة من الاستمرار في تنفيذ مشاريع تنموية ضخمة والإنفاق على البرامج التنموية، خاصةً في قطاعات الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية، إضافةً إلى تغطية الاحتياجات الأمنية والعسكرية، متوقعًا تحقيق نمو اقتصادي إيجابي نتيجة لهذا الإنفاق والدور الحيوي للقطاع الخاص السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *