صحيفة “الجزيرة” تثير عاصفة غضب لنشرها كاريكاتيراً مسيئاً يربط الإرهاب باللحية

الرياض – عناوين:

شن مستخدمون سعوديون لمواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا على صحيفة “الجزيرة” لنشرها كاريكاتير قبل عدة أيام اعتبروه مسيئاً للمسلمين ويسخر من سنة النبي الكريم  ، حيث يربط الإرهاب باللحية.

وعد العديد من المغردين على موقع “تويتر” رسما كاريكاتيريا بالصحيفة يظهر شخصا ملتحيا وحول فمه عدد من الأعيرة النارية، استفزاز للمجتمع السعودي والمسلمين بعامة.

ودشن هؤلاء المغردون (هاشتاق) تحت عنوان (#صحيفة_الجزيرة_تسيء_للمسلمين) عبروا فيه عن غضبهم من نشر الصحيفة مثل هذا الرسم المسييء .

ورصدت “عناوين” أبرز ما جاء فى هذا الهاشتاق ، حيث علق وليد بنن سعود :” ربط مظهر اللحية بالإرهاب يعني ربطه بالسنه والدين الاسلامي وهو ما نحاول نفيه دائماً امام العالم خطأ فادح جدا !!”.

وكتبت رغد العبدالعزيز :”نعتب ع الإعلام الغربي ربط الإرهاب بالمظهر مؤسف أن يتبع إعلامنا نفس الخطى ولا يحترم كثير من الملتحين المسالمين!” ، وقال وليد الصبحي :”بل إساءة للإسلام ذاته وإنحطاطٌ أخلاقي ومهني وهو تقدّم مدروس لهؤلاء الرويبضة لهدم الدين والأخلاق”. أما ياسر المجاهد فعلق قائلا  :”صحيفه تنزل مثل هالمقالات لاتستغرب منها شيء ” اعوذ بالله من غضب الله”.

فيما رأى البعض أن الهجوم على الصحيفة غير مبرر كون من رسم الكاريكاتير يقصد بعض المسلمين المتطرفين ومن ينتسبون للإسلام مثل “داعش” والتنظيمات التكفيرية الأخرى ، مطالبين بضرورة التوقف عن تأليب الرأي العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *