أحد شيوخ البوفهد يكشف تفاصيل خاصة “لأخبار الآن” عن إعدام “داعش” 30 من القبيلة

قالت مصادر خاصة لأخبار “الآن” إن تنظيم داعش أعدم نحو ثلاثين شخصا من أبناء قبيلة البوفهد في منطقة السجارية ، شرقي الرمادي بالعراق.

وحول هذا الموضوع قال الشيخ رافع الفهداوي وهو أحد شيوخ قبيلة “البوفهد” في مقابلة مع “أخبار الآن” ، أن ماحدث بحق أبناء العشيرة كان متوقعا ، لأن التنظيم المتطرف لا يعرف أي قيم إنسانية ، والدين بريء من أفعاله ، مشيرا أنها ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها هذا التنظيم هكذا جرائم بحق العشائر العراقية ، بل كانت له جرائم في الموصل وصلاح الدين وديالى والأنبار.

وأضاف الفهداوي أن العشائر العراقية تنبهت إلى ما يجري حولها في الآونة الأخيرة ، وتمسكت بالإصرار والعزيمة ، وعادت لتقاتل هذا التنظيم من جديد.

وكشف الفهداوي خلال حديثه ، أن قبيلة البوفهد أكملت الشهر الحادي عشر في تصديها لهذا التنظيم ، وهي كانت تقاتله منذ بداية دخوله إلى العراق ، وسقط على إثر تلك المواجهات العشرات من أبناء العشيرة ، وذلك في سبيل الحفاظ على الديار والوطن والمبادئ والقيم ، وهذا ما جعل التنظيم يستهدف عشيرة “البوفهد”.

وأكد الفهداوي أن أبناء العشيرة مصممون بإرادة قوية على الاستمرار وقتال التنظيم ، علما بأن شح السلاح هو العائق الوحيد . مشيرا أن الوجهاء والمشايخ ناشدوا كثيرا الحكومة العراقية ، بدعم العشائر المقاتلة بالسلاح والعتاد والدعم اللوجستي ، وما زلنا نأمل من الحكومة أن تلبي مطالبنا بأسرع وقت ، لاننا في حالة حرب ، والحرب لا تنتظر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *