قبول استقالة الراشد وتعيين الطريفي مديراً لقناة العربية

الرياض – العربية نت :

قدم عبدالرحمن الراشد استقالته من منصبه كمدير عام لقناة “العربية”، وقد وافق عليها رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC”، الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، ملبياً رغبة الراشد بعد محاولات عدة لثنيه عنها، وقرر تعيين الدكتور عادل الطريفي، في منصب مدير عام القناة والذي كان يشغل منصب نائب المدير العام.

وكان عبد الرحمن الراشد قد تولّى منصب مدير عام “العربية” في عام 2004، حيث شهدت القناة خلال 10 سنوات في عهده إنجازات عدّة، سواء من حيث التوسّع الأفقي لأخبارها، وأخبارها العاجلة، والتغطيات الخاصة والميدانية، والمقابلات الحصرية مع كبار الرؤساء والقادة وصنّاع القرار في المنطقة والعالم، أو من حيث نسب المشاهدة واصبحت تملك اكبر صحف اخبارية الكترونية باربع لغات. وتتربع على اكبر حسابات التواصل الاجتماعي، ولعلّ آخر تلك الإنجازات تمثّل في إطلاق قناة “الحدث” في عام 2012 التي اصبحت المرجع الاخباري للاحداث الكبيرة.

من جانبه شكر رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، الأستاذ عبد الرحمن الراشد على إدارته الناجحة لـ “العربية” خلال العشر سنوات الماضية التي حفلت بتحديات صعبة وظروف سياسية وميدانية شائكة واضطرابات كبرى عاشتها المنطقة، مُثمّناً له كل ما أحرزه من إنجازات ونجاحات للقناة.

بموازاة ذلك أصدر آل ابراهيم قراراً بتعيين عبد الرحمن الراشد عضواً في مجلس إدارة “مجموعة MBC”، تقديراً لكل ما بذله من جهد خلال السنوات الماضية، وليصار بذلك إلى الاستفادة من خبرته العملية والإدارية لما فيه مصلحة “مجموعة MBC”.

بدوره يتولّى الدكتور عادل الطريفي اليوم منصبه كمدير عام لقناة “العربية”، وفي جعبته سنوات من الخبرة كباحث وخبير ومحلّل سياسي مطّلع على الشؤون السياسية العربية والدولية، فضلاً عن كونه صحافياً سبق وأن تولى رئاسة تحرير جريدة الشرق الأوسط، ومجلة المجلة. وهو حاصل على درجتي الماجستير والدكتواره في العلاقات الدولية من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية. وكان مؤخراً قد شغل منصب نائب مدير عام قناة “العربية”.

وبالنيابة عن”مجموعة MBC” وقناة “العربية”، تمنى رئيس مجلس الإدارة الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم للدكتور عادل الطريفي النجاح في منصبه الجديد، مُبدياً ثقته بقدرة الطريفي على إدارة هذا الصرح الإخباري الرائد، والارتقاء بالقناة نحو مزيد من النجاحات والإنجازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *