شاهد ..انقلاب سيارة دفع رباعي بعد انحرافها عن مسارها بسبب “فوبيا ساهر”

جدة – عناوين :

أظهر مقطع فيديو ما يمكن تسميته “فوبيا ساهر” ، حيث وجد صاحب مركبة في السعودية سيارته تنحرف عن مسارها وتنقلب على أحد جانبيها، عندما أراد أن يتفادى إضاءة ساهر عند إشارة مرورية.

وبحسب “العربية نت” فإن المقطع المنشور على موقع “يوتيوب” منذ أيام سيارة دفع رباعي تنطلق بسرعة، وهي في طريقها للانعطاف يميناً بعد أن أضاءت الإشارة لونها الأحمر للتوقف فأراد السائق أن يعتلي الرصيف لتفادي كاميرا ساهر، لكنه فشل بعد ذلك في السيطرة على سيارته .

ولم يكن مقطع انقلاب السيارة وحده البطل هذا الأسبوع في محاولات سائقين داخل السعودية لتفادي كاميرا ساهر، حيث ظهر مقطع آخر لشبان سعوديين أرادوا تجاوز الإشارة، وقام أحدهم بالجلوس على مقدمة السيارة لتغطية اللوحة الأمامية، فيما جلس آخر على مؤخرة السيارة لإخفاء اللوحة الخلفية .

ونجح مبتكرو الحل في تجاوز الإشارة من دون بريق الكاميرا الشهير، ليقوما بعد مسافة قصيرة بالتنحي عن مقعديهما الطارئين ويعودا سريعاً لداخل السيارة التي انطلقت فيما بعد لتواصل خط سيرها .

ومنذ إقرار نظام ساهر في السعودية والموجه لرصد السرعات العالية داخل وخارج المدن قبل أن يضاف إلى ذلك في وقت لاحق كاميرا مراقبة عند الإشارات المرورية، وهذه الكاميرات عرضة للإيذاء أحياناً من قبل غاضبين من بريقها أو محاولات لتفاديها تكفي لإلقاء عقوبة قانونية على المتورطين في تلك الأعمال من قبل السلطات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *