لماذا تنتحر النساء ؟!

السعودية هي التاسعة عربياً في المساواة بين الجنسين في مختلف المجالات متقدمة على عديد من الدول ( المنتدى الإقتصادي ) ، سأتجاوز هذه الدراسة وانتقل لما بعدها ،، وادعكم تحكمون انتم وآرائكم ،،

لماذا تنتحر النساء أكثر من الرجال بثلاثة مرات ؟! هل لأنها لمست هذه المساواة ؟؟! هل أحست صدقاً بوجودها وحقوقها ، بالتأكيد لا ، لأنها ليست مجرد جسد ، لأنها أخت وأم وزوجة وابنة وخالة وعمة وجدة ، لأنها صديقة وحبيبة ، لأنها شريك حياة ونصف مجتمع ، لأنها شخص كامل ليست مجرد نصف سفلي أو علوي ، لأنها عقل وقلب وروح وجسد ، تقول ناديا سانجار : انني العن جسدي الأنثوي فبسببه لا ترون انني املك شيئاً آخر اثمن بكثير ،هل مازال هناك من ينتقص من دور المرأة وقوة وجودها ، مازال هناك من يحقرها ومازال هناك من يصمت عندما تنجز ولا يعترف بأنها انجزت ،، مازال هناك اضطهاد مازال هناك تعنيف ومازال هناك تكميم ومازال هنالك وأد .. ومازالت الأنثى لدى الكثير مجرد جسد واسم لا يقال أمام الرجال وصوت يجب ألا يرتفع.

لا تسألوني عما فعلت لها ، اسألوني ما الذي لم افعل ، انا لم اقص اجنحتها هذا كل مافي الأمر ( والد ملالا ) ، ملالا يوسف زي ناشطة حقوق إنسان من باكستان، والفائزة بجائزة نوبل للسلام لعام 2014 هذا كان قول والدها ، هل خبأ رأسه في الأرض وتعرى منها ؟! ، هل الحقت العار به ، هل انقصت شيئاً من رجولته ؟! عندما انجزت ملالا سألوا عن الرجل الذي كان سبباً بهذا الإنجاز ، لماذا لا تكون سبباً بإنجاز أي أنثى تخصك ، اليس هذا مدعاة للفخر بحد ذاته ؟!؟

قصة قصيرة :نظرت (عائشة الحرة ) إلى ولدها (أبي عبد الله ) ، فوق هضبة زفرة العربي الاخيرة
وقد دمع من عيني ولدها .. الأمير المخلوع (أبو عبد الله) ..آخر من حكم الأندلس واسقطها
حينها .. نظرت إليه أمه … قالت له : نعم .. ابكي .. ابكي كالنساء ملكا .. لم تحافظ عليه كالرجال …
كانت قطرات الدموع هذه هي آخر عهد المسلمين بالاندلس .. الشاهد من القصة أن هناك مرأة خير من الف رجل ، وهناك مرأة يتخرج على يدها رجال يكونون مجتمع بأسره كفانا انتقاصاً مما تفعل ،،وكفانا نجحد ونخبئ إنجازات تصرخ وتتضح كالشمس ،،

قال تعالى في ثلاث آيات ( فناداها من تحتها ألا تحزني ) مريم 24 ، ( ولا تخافي ولا تحزني ) القصص 7 ، (كي تقر عينها ولا تحزن ) القصص 13 ، وأي جمال بعد الذي قاله تعالى وهو لم يرضى الحزن للنساء لرقة قلوبهن، ووصف رسولنا الكريم لهن بالقوارير لأنها سريعة وسهلة الكسر.

النهاية : لديك أنثى في منزلك ، لديك جنة مداخلها كثيرة وأبوابها مفتوحة لك حرية الحفاظ عليها ولك حرية الإعراض عنها ،،

(أميرة العباس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *