أمير الرياض : تعديل دوامات المدارس لايزال مطروحاً.. وتنفيذ “المترو” لن يتأخر يوماً واحداً (صور)

الرياض – عناوين:

قال الأمير تركي بن عبدالله ، أمير منطقة الرياض، إن تعديل دوامات بعض المدارس في مدينة الرياض، من أجل تخفيف الزحام في الطرق خلال فترة تنفيذ مشروع “مترو الرياض”، لا يزال خياراً مطروحاً.

وبحسب صحيفة “الرياض” ، فقد أوضح الأمير تركي في تصريحات صحفية عقب ترؤسه الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ المشروع، أمس بقصر الحكم، أن تنفيذ المشروع لن يتأخر يوماً واحداً، وأن أي تعديلات ستجري ستكون في صالح المشروع، ولراحة المواطن.

وقال “إن التحويلات المرورية في المدينة ستشهد زحاما في بعض المواقع، وأقولها بصراحة سيكون هنالك زحام في الطرق ولكن مع الانضباط واتباع التعليمات المرورية وطرق السير سيقل الكثير من الزحام ومن الإزعاجات التي ستنتج عنه”، مطالبا سموه جميع سكان المدينة بتحميل تطبيق”دليلة الرياض”المتاح مجاناً لمساعدتهم في اختيار البدائل الافضل للحركة وتحديد مواقع الازدحامات والاستفادة من المميزات التي يوفرها لمساعدتهم، متمنيا من سالكي الطرق قبل المرور على هذه التحويلات أن يعرفوا مافيها وألا يتخذ أي منهم قراره فقط عندما يقف عند الإشارات.

وأضاف الأمير تركي أن هيئة تطوير الرياض أطلقت أفلاما تعريفية للتحويلات المرورية بشكل تفصيلي كما ان لديها خطا هاتفيا على الرقم 19933 لاستقبال أي استفسارات حول المشروع في أي وقت وكل ذلك سيعمل على تخفيف الزحام قدر الإمكان.

وكان الأمير تركي بن عبدالله قد شاهد عرضاً ثلاثي الأبعاد لعربة القطار الجاري تصنيعها حالياً, حيث اطلع سموه على التصميم الداخلي والخارجي للعربة، وما تحتويه من تجهيزات وتقنيات هي الأحدث من نوعها في صناعة عربات القطارات في العالم.

كما شاهد مجسماً لعربة القطار بحجم (10/1) الجاري تصنيعها والذي أظهر كافة التجهيزات الفعلية في العربة الأصلية التي توفر الراحة والأمان ، وأظهر العرض تصميم المقاعد ومساحات الوقوف والإضاءة وشاشات العرض، والأنظمة الصوتية، وفواصل وتجهيزات وتقنيات تعد الأحدث على مستوى العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *