بريطانيا تضيف أسماء 3 سعوديين أشهرهم “الحبلين” لقائمة العقوبات لدعمهم “القاعدة”

دبي – متابعة عناوين:

أعلنت السلطات البريطانية عن أحدث الإضافات على قائمة الشخصيات المشمولة بالعقوبات الاقتصادية بتهمة الضلوع في نشاطات على صلة بتنظيم القاعدة، وضمت القائمة عدة شخصيات خليجية، على رأسها القطري عبدالرحمن بن عمير النعيمي والكويتي شافي العجمي والسعودي إبراهين الحبلين وسعوديين آخرين.

ووفقا لشبكة “سي إن إن” فإن القائمة ضمت 3 سعوديين هم القيادي بتنظيم القاعدة أحمد عبدالله صالح الخزمري الزهراني، وخبير المتفجرات إبراهيم سليمان حمد الحبلين، ومسؤول التدريب بالتنظيم عزام عبدالله زريق المولد الصبحي.

وضمت القائمة إلى ذلك شخصيات خليجية أخرى، من بينها القطري عبدالرحمن بن عمير النعيمي والكويتي شافعي العجمي.

وجاء القرار البريطاني بعد عشرة أشهر من صدور قرار مماثل من الولايات المتحدة، فيما لم تصدر أي ردود أفعال من المعنيين بالقرار.

وتتهم جهات غربية “النعيمي” بتقديم مبالغ مالية شهرية لتنظيمات على صلة بالقاعدة في سوريا والعراق، بينما تلمح تقارير إعلامية بريطانية إلى أن “النعيمي” مازال يتحرك بحرية في قطر رغم وضعه على قوائم الإرهاب الأمريكية منذ ديسمبر الماضي بتهمة تمويل القاعدة بالعراق وحركة الشباب الصومالية.

وكان “النعيمي” نفى سابقا أي دور له في تمويل الجماعات المتشددة، كما نفت قطر في أكثر من مناسبة صحة الاتهامات التي يوجهها البعض لها بتوفير تمويل لحركات مسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *