العريفي يثير الجدل بانتقاده قطار المشاعر

الرياض – عناوين ، خاص :

أثار الشيخ الدكتور محمد العريفي ، الأستاذ بجامعة الملك سعود ، حالة من الجدل الممزوج بالسخط بعدما وجه انتقادات حادة لموسم الحج الحالي . وقال العريفي ، فى تغريدة له أول من أمس :”قطار المشاعر السنة أسوأ من العام ..شكاوى الحجاج كثرت ..عدم انضباط مواعيد ..توقف متكرر بلا سبب ..إهمال لترتيب الحشود ..تعطل المصاعد والسلالم الكهربائية”.

تغريدة العريفي دفعت المذيع محمد الشريف مقدم برنامج “صباح السعودية” والذي يعرض عبر قناة السعودية إلى القول فى حلقة أمس  ” إنه كان من الأفضل على الداعية أن يدعو إلى اللحمة الوطنية وليس التفرقة  ، مضيفا  ” أن الخلل ليس في الحج بل في عيون العريفي القذرة”.فيما انتقد ناصر البهيجي تغريدة العريفي قائلا :”محمد العريفي له ايام يمدح تنظيم الحج وفجأه بعد ظهوره على قناة الجزيرة بدأ السب ماني ندخل بالنيات”.

وكتب فهد عبيد معلقا :”كل الجهود التي بذلتها الدوله تجاه الحجيج اغمضت عينيك عنها ورحت تنتقد القطار عجبي” ، وقال عون العون :”العريفي يحاول يرضي حزبه بإنتقاد ماتقوم به المملكة من جهود مشكورة من جميع حجاج بيت الله الحرام”.

فى المقابل ، دافع المذيع بالقناة السعودية الأولى ومقدم برنامج “صباح السعودية” عبدالله السعدي عن العريفي ، مؤكدا أنه يبقى تقديره ومكانته عند السعوديين حكومة وشعبًا، ومن المستحيل أن ينال من عرضه إلا ضعيف نفس.

وعلق السعدي على هجوم زميله محمد الشريف على العريفي قائلا في تغريدات عبر حسابه فى موقع “تويتر”: “كل الحب للشيخ محمد العريفي.. وإن أخطأ غيري بحقه فكل إنسان مسؤول عن نفسه، قال تعالى: “كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ”، والشيخ له تقديره ومكانته عند السعوديين حكومة وشعبًا ومستحيل أن ينال من عرضه إلا ضعيف نفس.. والشيخ مستحيل أن يتأثر بكلام الحاقدين مهما علو، والخطأ في العبارة أو الفهم لا يتحمله إلا صاحبه”.

ويبدو أن الغضب التويتري وربما أيضا الغضب خارج فضاء الانترنت هو ما دفع الشيخ العريفي إلى التراجع عما جاء فى تغريدته السابقة حيث غرد اليوم الإثنين قائلا :”جهود قطاعات الداخلية، ووزيرها وإمارة مكة، وأميرها في خدمة ضيوف الرحمن وحماية أمنهم جهودٌ مشكورة رأيناها ودعونا لهم” ، وأضاف :”رأيتهم بعينيّ: يتعرضون للخطر والأمراض والتعب نفخر بأبنائنا خُدامِ ضيوف الرحمن من يصف الصور بـ: آية أو حديث أو شِعر”.
http://youtu.be/s19Df7I_x5Y

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *