رداً على أردوغان … الشاشات المصرية تقاطع الدراما التركية

القاهرة ـ وكالات:

أعلنت رئيسة نايل دراما إيناس عبدالله أن التلفزيون المصري لم يتعاقد على مسلسلات تركية لعرضها على شاشته، مؤكدة على دعمها لمطالبات القنوات الفضائية بمقاطعة المسلسلات التركية بسبب تطاول “الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان المستمر على ثورة “30 يونيو”.

ورأت رئيسة نايل دراما في تصريح لوكالة “أنباء الشرق الاوسط” اليوم الخميس أن القرار سيكون فى صالح الدراما المصرية والمشاهد العربي، خاصة مع نقل هذه النوعية من المسلسلات بعض العادات التى “لا تتلاءم مع قيم وتقاليد المجتمع والأسرة العربية”، فضلاً عن تناول الدراما المصرية موضوعات “تتسم بالجرأة والتنوع”.

وأشارت عبدالله أن عرض الدراما التركية على القنوات المصرية ساهم بقوة فى تنشيط السياحة فى تركيا بصورة كبيرة، خاصة أنها تعتمد على استراتيجية استخدام المناظر الطبيعية فى تصوير المسلسلات، مؤكدة أن “هناك شقاً وطنيًا يفرض على القنوات المصرية عدم التعامل مع جهات انتاج تركية كنوع من الاعتراض على انتهاج دولتهم سياسة ضد إرادة المصريين”.

وكانت  نشرت وزارة الثقافة والسياحة التركية تقريراً عن أن المسلسلات التركية حققت أرباحاً نتيجة توزيعها في العالم العربي بلغت 200 مليون دولار عام  2013، بعد أن كانت 10 آلاف دولار فقط فى عام 2004.

وفي هذا السياق، أوضحت دراسة للمركز الإقليمي للدراسات الإستراتيجية في القاهرة أن صناعة الدراما المصرية تواجه عدداً من التحديات، منها المنافسة “الشرسة” من قبل الدراما المدبلجة للمسلسلات التركية والهندية، إذ تضاعف حجم إنتاج المسلسلات التركية إلى 60 مسلسلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *