إعلان مواعيد التقويم التفصيلي لبقية العام الدراسي

الرياض - عناوين

أصدرت وزارة التعليم، الجمعة «الثاني من أبريل 2021»، مواعيد التقويم الدراسي التفصيلي لبقية العام الدراسي الجاري، وذلك إنفاذا للأمر الملكي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله القاضي بتقديم اختبارات نهاية العام الدراسي.

وحدد «الوزارة»، يوم الثلاثاء الأول من شهر رمضان المبارك، لاستكمال عمليات التقويم والمراجعات للمهارات للطلاب والطالبات لطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي وبداية اختبار الفصل الثاني للمرحلة الابتدائية، فيما ستكون بداية اختبار الفصل الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية يوم الأحد السادس من شهر رمضان المبارك.

وحددت وزارة التعليم، بداية إجازة طلاب رياض الأطفال وطلاب المرحلة الابتدائية ومعلمات رياض الأطفال ومعلمي ومعلمات الصفين الأول والثاني الابتدائي بنهاية دوام يوم الخميس العاشر من شهر رمضان المبارك.

وستكون بداية إجازة نهاية العام الدراسي للطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية بنهاية دوام يوم الخميس السابع عشر من شهر رمضان، وستكون بداية اختبارات الدور الثاني لجميع المرحل الدراسية يوم الأحد الموافق للعشرين من شهر رمضان، وستكون بداية إجازة نهاية العام الدراسي للهيئتين التعليمية والإدارية في جميع المراحل الدراسية بنهاية دوام يوم الخميس الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

كما حددت وزارة التعليم إجراءات إنهاء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، وتوقيت اختبارات المرحلة الابتدائية (من الصف الثالث وحتى الصف السادس) في شهر رمضان المبارك، وذلك بدءا من الساعة 3 إلى الساعة 5 عصراً، فيما ستكون مواعيد الدراسة والاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية في شهر رمضان المبارك، بدءا من الساعة 10:30 صباحاً وحتى الساعة 2:30 ظهراً، على أن يبدأ الاختبار من الساعة 12:30 ظهراً.

كما حددت وزارة التعليم آلية إجازة شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية في الوزارة، وإدارات التعليم، ومكاتب التعليم، حيث تم تقسيمهم لأربع فئات تشمل شاغلي الوظائف التعليمية في جهاز الوزارة وشاغلي الوظائف التعليمية في إدارات التعليم الذين تقل نسبة زياراتهم الميدانية للمدارس عن 60 % و شاغلي الوظائف التعليمية في إدارات التعليم الذين تزيد نسبة زياراتهم الميدانية للمدارس عن 60 % ومديرو مكاتب التعليم ومساعديهم والمكلفون بالأعمال الإدارية بمكاتب التعليم حيث تكون إجازة الفئتين الأولى والثانية ب 35 يوما في السنة ويحق لهم الاحتفاظ بها أو بجزء منها وفق تنظيم الإجازات لدى إدارة الموارد البشرية. فيما تبدأ إجازة الفئتين الثالثة والرابعة بنهاية دوام يوم الخميس 24 رمضان بعد إنهاء كافة أعمالهم ومتطلبات الاستعداد للعام الدراسي القادم 1443.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *