إنتر يودع.. وليفربول والباير ومانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد إلى دور الـ16

بنزيما يقود ريال مدريد إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

فرحة بنزيما
الرياض - متابعة عناوين

حسم ريال مدريد الإسباني، عبوره لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز (2-0) على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، مساء الأربعاء «التاسع من ديسمبر 2020»، في ختام دور المجموعات، والتي حملت توقيع كريم بنزيما في الدقيقتين 9 و32.

وبهذا الانتصار، رفع «الملكي» رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 8 نقاط في المركز الثاني.

إنتر يغادر

ودع إنتر ميلان، منافسات دوري أبطال أوروبا، عقب التعادل السلبي مع ضيفه شاختار دونيتسك، بعدما تذيل ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما تأهل شاختار للدوري الأوروبي.

واحتل شاختار، المركز الثالث بالمجموعة، فيما تأهل ريال مدريد وبوروسيا مونشنجلادباخ لثمن نهائي دوري الأبطال.

أتالانتا يرافق ليفربول

حجز أتالانتا الإيطالي، ثاني بطاقات دور الـ16 بدوري الأبطال في المجموعة الرابعة رفقة ليفربول الإنجليزي، بعد أن أسقط مضيفه أياكس أمستردام الهولندي في عقر داره بهدف نظيف.

وأكَد أتالانتا، جدارته بطاقة التأهل الثانية لثمن النهائي بفوزه على أياكس أمستردام بهدف نظيف على ملعب يوهان كرويف أرينا.

ويدين فريق مدينة بيرجامو بهذا الفوز الصعب لنجمه ومهاجمه الكولومبي لويس مورييل صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة (85)، بعد نزوله كبديل بست دقائق فقط.

ورفع أتالانتا رصيده بهذا الفوز إلى 11 نقطة يحافظ بها على موقعه في الوصافة، ويؤكد تواجده في ثمن النهائي للموسم الثاني تواليا.

بينما تجمد رصيد أياكس عند 7 نقاط يبقى بها في المركز الثالث، ويتحول لبطولة الدوري الأوروبي.

باريس دك شباك باشاك شهير بخماسية

اكتسح باريس سان جيرمان ضيفه إسطنبول باشاك شهير، وهزمه بنتيجة (5-1)، على حديقة الأمراء، ويدين العملاق الباريسي، بفوزه العريض لنجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي سجل ثلاثية في الدقائق 21 و38 و50، بينما سجل كيليان مبابي الهدفين الثالث والخامس في الدقيقتين (42 و62).

وأحرز محمد توبال الهدف الوحيد للأتراك في الدقيقة 57.

بهذا الانتصار يتصدر «بي إس جي» المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف عن وصيفه لايبزيج الألماني، بينما يتذيل الفريق التركي الترتيب بـ3 نقاط.

مانشستر سيتي يضرب مارسيليا

تغلب مانشستر سيتي الإنجليزي، على ضيفه مارسيليا الفرنسي، بثلاثية نظيفة، على ملعب الاتحاد، وسجل ثلاثية مانشستر سيتي، الإسباني فيران توريس في الدقيقة (48)، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو في الدقيقة (77)، والإنجليزي رحيم سترلينج في الدقيقة (90).

وعزز السيتي، من صدارته للمجموعة الثالثة بالوصول إلى 16 نقطة، وسبق وأن ضمن التأهل لدور الـ16، بينما تجمد رصيد مارسيليا عند 3 نقاط متذيلًا الترتيب.

أتلتيكو يرافق البايرن

فاز أتلتيكو مدريد، بهدفين نظيفين على مضيفه سالزبورج النمساوي، ليخطف بطاقة التأهل الثانية إلى دور الـ16 عن المجموعة الأولى التي تصدرها بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وسينتقل سالزبورج رغم الخسارة للعب في الدوري الأوروبي، بعدما اقتنص المركز الثالث عقب خسارة لوكوموتيف موسكو أمام الفاريق البافاري (2-0).

فعلى ملعب ريد بول أرينا، فاز أتلتيكو بهدفين أحرزهما ماريو هيرموسو في الدقيقة 39 ويانيك كاراسكو في الدقيقة 86، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط يحتل بها المركز الثاني.

بينما توقف رصيد سالزبورج عند 4 نقاط، كانت كفيلة له بالمركز الثالث الذي يضمن اللعب في الدور 32 بالدوري الأوروبي.

وعلى ملعب اليانز أرينا في ميونخ، فاز بايرن بهدفين نظيفين أحرزهما نيكلاس سولي في الدقيقة 63 واريك ماكيم تشوبو موتينج في الدقيقة 80، لينهي دور المجموعات متصدرا لمجموعته بـ16 نقطة، في حين يودع لوكوموتيف المسابقة وفي رصيده 3 نقاط في المركز الأخير.

موعد قرعة ثمن النهائي

ومن المقرر أن تقام قرعة الدور ثمن النهائي، الإثنين المقبل في الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، في مدينة نيون السويسرية.

ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب ثمن النهائي أيام 16 و17 و23 و24 فبراير/شباط 2021، على تلعب مواجهات العودة أيام 9 و10 و16 و17 مارس/آذار من العام المقبل.

حسرة لاعبي إنتر ميلان

من لقاء أياكس وأتلانتا

من لقاء مانشستر سيتي ومارسيليا

من مباراة أتلتيكو مدريد وسالزبورج

فرحة لاعبي باريس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *