8 مواجهات في أبطال أوروبا تتصدرها قمة الريال وإنتر

الرياض - متابعة عناوين

تُقام مساء الأربعاء «25 نوفمبر 2020»، 8 مواجهات ضمن استحقاقات دوري أبطال أوروبا، تتصدرها قمة ريال مدريد الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي.

ستنطلق عند الساعة «08:55»، بتوقيت مكة المكرمة، مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ، وضيفه شاختار دونيتسك. وفي ذات التوقيت يستقبل أوليمبياكوس، مانشستر سيتي.

وعند الساعة «11:00» تنطلق الستة المواجهات المتبقية، والتي تجمع «بايرن ميونخ بضيفه ريد بول»، «اتلتيكو مدريد وضيفه لوكوموتيف موسكو»، «ريال مدريد ومستضيفه إنتر ميلان»، «بورتو ومستضيفه مارسيليا»، «ليفربول وضيفه أتلانتا»، «أياكس أمستردام، وضيفه متيولاند»

الريال ـ إنتر

وبالعودة إلى القمة الإسبانية الإيطالية، فإن إنتر ميلان يستعد لمواجهة حاسمة أمام ضيفه الملكي، على ملعب سان سيرو، في إطار منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويأمل الإنتر في تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على أمال الفريق في التأهل لدور الـ16، خاصة وأن أي نتيجة غير ذلك ستُدخل النيراتزوري في نفق مظلم وستهدد آماله في عبور المجموعات.

جدار مخترق

يعاني ريال مدريد تحت قيادة مدربه زيدان، من الناحية الدفاعية، منذ بداية الموسم، حيث لم ينجح النادي الأبيض في الحفاظ على نظافة شباكه إلا في 3 مباريات فقط، بينما استقبل هدفا على الأقل في المباريات التسع الأخرى.

ولم يحافظ الريال على شباكه نظيفة في آخر 8 مباريات، حيث كانت آخر مرة خرج فيها بدون تلقي أي هدف، في 4 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أمام ليفانتي.

ويعلم إنتر جيدًا طريق شباك ريال مدريد، بعدما تمكن الفريق الإيطالي من تسجيل هدفين في شباك كورتوا، بمباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات، التي أقيمت في معقل الريال.

ولاشك أن غياب سيرجيو راموس، قائد الميرنجي، بسبب الإصابة، سيساهم في زيادة المعاناة الدفاعية لفريقه، أمام خط هجوم ممتاز يعرف طريق المرمى جيدًا.

دبابة

وسيصطدم دفاع ريال مدريد بالدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو، مهاجم وهداف الإنتر، والذي يعيش أفضل فتراته، في ظل توهجه المستمر منذ انضمامه للإنتر.

وتمكن لوكاكو من تسجيل 9 أهداف هذا الموسم، في 9 مباريات شارك فيها، فضلا عن تمريرتين حاسمتين، ليساهم بتسجيل 11 هدفا في 9 مباريات.

ورغم غيابه عن المباراة الأولى أمام الريال بسبب الإصابة، إلا أن لوكاكو من المتوقع أن يكون له الدور الأكبر في مباراة الليلة، وأن يكون أحد نجوم اللقاء.

وبعد عودته من الإصابة الأخيرة، تألق لوكاكو بقميص النيراتزوري، فسجل في المباراة الماضية هدفين وصنع مثلهما في الفوز (4-2) على تورينو، بعدما قاد الإنتر للعودة من الخسارة (2-0).

فهل ينجح لوكاكو في اختراق دفاع ريال مدريد، أم يتمكن زيدان من إيجاد التوليفة المناسبة لإيقاف الهجوم القوي للإنتر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *