إفتتاح 8 مدارس نموذجية في المهرة اليمنية

طلاب خلال إفتتاح المدارس النموذجية في المهرة اليمنية
المهرة - متابعة عناوين

افتتح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، 8 مدارس نموذجية في محافظة المهرة، تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، بحضور محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد علي بن ياسر، وقائد قوة معسكر التحالف بالغيضة العميد عودة العنزي، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سمير هراش، والمشرف على قطاع التعليم الشيخ صالح بن عليان، والأمين العام سالم بن نيمر ومدير مكتب البرنامج في المهرة المهندس عبد الله باسليمان، وعدد من المسؤولين اليمنيين.

ويأتي مشروع إنشاء وتجهيز المدارس بتنفيذ وتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن؛ بهدف زيادة فرص التعليم والتعلم في محافظة المهرة أسوة ببقية المحافظات اليمنية.

وأعرب محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد علي بن ياسر، عن سعادته بافتتاح 8 مدارس نموذجية، رافعاً شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ كما تقدم بالشكر والعرفان للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على ما يقدمونه من دعم واهتمام في محافظة المهرة وبقية المحافظات اليمنية، مؤكداً أن البرنامج موّل مشروع المدارس النموذجية، ويموّل الكثير من المشاريع الأخرى في المحافظة.

من جانبه عبر مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سمير هراش عن شكره لحكومة المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً، وخص بالشكر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، على مساهمتهم ومتابعتهم الحثيثة والمستمرة لإنجاز مشروع إنشاء المدارس الثمان الذي يعتبر من أهم المشاريع التربوية.

وقال مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة المهرة المهندس عبد الله باسليمان، أن هذا المشروع أتى وفقاً للاحتياج في المناطق والمديريات المختارة لتقديم الفرص التعليمية اللائقة لإجمالي 10952 مستفيد ومستفيدة في المهرة، موضحاً أن المشروع تم إنجازه بمتابعة من المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر، وبجهود حثيثة من منسوبي البرنامج.

وأضاف باسليمان أن المدارس توزعت على مدينة الغيضة (مدرستين) ونشطون وحصوين وقشن وسيحوت والمسيلة وحوف بواقع مدرسة لكل مديرية، وتتكون المدارس من 12 فصل دراسي، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وغرف الكوادر التعليمية ومعامل للكيمياء والحاسب الآلي ورصف الموقع وبناء بوابات خارجية وملاعب لكرة السلة والطائرة مجهزة بأحدث المواصفات لدعم الأنشطة اللاصفية التي تعزز الابتكار والإبداع.

وجاء إنشاء البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لهذه المدارس عقب جولات ميدانية من مختصي البرنامج لدراسة احتياج المناطق التي تعاني من اكتظاظ أو بعد المدارس عن الطلاب في شهر ديسمبر من عام 2018م، وعمل البرنامج على إنشاء وبناء المدارس وتجهيزها بكامل مستلزماتها وأثاثها لتقديم الفرص التعليمية اللائقة لإجمالي 10952 مستفيد ومستفيدة في المهرة.

وتتكون كل مدرسة من المدارس النموذجية التي أنشأها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من 12 فصل دراسي، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وغرف الكوادر التعليمية، ومعمل الكيمياء، ومعمل الحاسب الآلي، إلى جانب رصف الموقع وبناء بوابة خارجية وملعب كرة سلة وكرة طائرة، مجهزة بأحدث المواصفات التي تمنح التعليم الجيد للطلاب، وتدعم الأنشطة اللاصفية والتي تفعل الابتكار والإبداع.

واستقبلت المدارس في الفترة الماضية طلبات التسجيل من أهالي المناطق لإلحاق ابنائهم الذين شجعهم البيئة التعليمية التي توفرها هذه المدارس النموذجية والمحفزة للطلاب والطالبات والكوادر التعليمية في مناطق عدة، خصوصًا مع ازدياد أعداد النازحين إلى المناطق المحررة، والذين يستفيدون من مشاريع البرنامج في قطاع التعليم وغيرها من قطاعات حيوية.

وتتضمن المشاريع التعليمية في المحافظة مشروع طباعة وتوزيع 338,663 كتاب مدرسي، وتجهيز المدارس بـ 6000 طاولة ومقعد دراسي مزدوج، ومشروع النقل المدرسي الآمن والذي يشمل توفير 12 حافلة مدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *