أبحاث علمية : القشدة تحميك من الإصابة بمرض السكري

الرياض – عناوين:

كشفت أبحاث علمية عن أن تناول 8 وحدات أو أكثر من منتجات الألبان الغنية بالدهون مثل القشدة واللبن كامل الدسم والزبادى والجبن، يحد بشكل ملحوظ من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثانى “type 2 diabetes”، أحد أخطر الأمراض المزمنة التى تصيب أكثر من 315 مليون شخص على مستوى العالم.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، فإن هذه الأبحاث أشرف عليها فريق من العلماء بجامعة لوند السويدية، وشملت 26930 شخصاً، تتراوح أعمارهم ما بين 45 و74 عاماً، وتقريباً 67% منهم من النساء.

وكشفت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا أكبر كميات من منتجات الألبان كاملة الدسم انخفضت فرص إصابتهم بمرض السكرى بنسبة 23% مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا أقل كمية من تلك الأطعمة.

وأوضح الباحثون أن خطر الإصابة بالسكرى يرتفع بشكل ملحوظ بين الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من اللحوم، والغريب أن المخاطر ارتفعت بشكل أكبر بين الأشخاص الذين تناولوا نسب أقل من الدهون.

وفى الوقت ذاته ، أكد الباحثون أننا بحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات قبل أن نقوم بإجراء تعديلات على النظام الغذائى الخاص بحياتنا من أجل الحد من خطر السكرى. وأذيعت هذه النتائج يوم أمس، الاثنين، فى الاجتماع السنوى للجمعية الأوربية لدراسة مرض السكرى، والذى عقد فى النمسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *