“التدريب التقني” توفر 30 ألف وظيفة لخريجي وخريجات برامجها

الرياض: عناوين

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إسهامها في توفير ما يتجاوز 30 ألف فرصة وظيفية لخريجي وخريجات برامج المؤسسة والبالغ عددهم 260.048 خلال العام التدريبي الماضي من طريق 121 مكتباً للتنسيق الوظيفي في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية.

وأوضح نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد الزهراني في بيان صحافي أمس، أن مخرجات برامج المؤسسة تشهد إقبالاً من القطاع الخاص الذي طرح خلال العام التدريبي الماضي ما مجموعه 26.264 فرصة وظيفية.

وبيّن أن القطاع الحكومي وفر بجانبه العسكري 2985 فرصة وظيفية، وجانبه المدني 234 فرصة وظيفية، إضافة إلى إبرام المؤسسة لمذكرات تفاهم في مجال التوظيف أسهمت في توفير 540 فرصة وظيفية، ليصل عدد الجهات التي تفاعلت مع مبادرات المؤسسة التوظيفية إلى 355 جهة في القطاعين العام والخاص.

وأفاد بأنه على رغم دور المؤسسة الرئيس المتمثل في التدريب إلا أنها تعمل من خلال مكاتب التنسيق الوظيفي بالكليات على الإسهام في توظيف الخريجين من طريق العديد من البرامج والإجراءات.

وأشار إلى أن برنامج التدريب التعاوني يعد الخطوة الأولى للتوظيف، إضافة إلى برنامج تهيئة الخريج لسوق العمل الذي يُقام في نهاية كل فصل تدريبي، وكذلك برنامج لقاءات التوظيف الذي يجري على مستوى الوحدات التدريبية وموقع مهنة الإلكتروني الذي يعد قناة تواصل إلكترونية بين الخريجين والجهات الراغبة في التوظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *