بالفيديو ..”داعش” يقطع رأس الرهينة البريطانى ديفيد هينز

الرياض – عناوين ، وكالات :

بث تنظيم “داعش” ، أمس السبت ، شريط فيديو على الانترنت يظهر فيه أحد عناصره وهو يقطع رأس عامل الاغاثة البريطانى ديفيد هينز، مبررا إعدام الرهينة بأنه رد على قرار لندن الدخول فى ” تحالف شيطانى” مع واشنطن ضده.

الفيديو الذى حمل عنوان “رسالة الى حلفاء امريكا” وبثه أيضا مركز سايت المتخصص فى رصد المواقع الالكترونية المتشددة، يظهر هينز جاثيا على ركبتيه ومرتديا بزة برتقالية، وخلفه يقف مسلح ملثم يحمل بيسراه سكينا ينحر به فى نهاية التسجيل الرهينة البريطانى، فى تكرار لسيناريو الشريطين اللذين سبقاه وصور فيها التنظيم إعدام صحفيين أمريكيين اثنين.

واستنكر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بشدة “قتل” هينز. ووصفه بأنه “عمل خسيس ومروع وشيطاني خالص.” وفي الشريط نفسه، هدد الملثم بقطع رأس رهينة بريطاني ثاني ردا ، كما قال، على إعلان الحكومة البريطانية المشاركة في تحالف تسعى الولايات المتحدة لتشكيله لمواجهة تنظيم. وطالب التنظيم بوقف الغارات الجوية الأمريكية على مواقعه في العراق. وقالت الحكومة البريطانية إنها تسعى بشكل عاجل للتحقق من الفيديو.

وأشار مسؤولون إلى أنه تم إبلاغ أقارب هينز ببث شريط الفيديو ومساعي الحكومة للتحقق من صحته. وفي بيان رسمي، قال كاميرون إن أسرة هينز أبدت شجاعة غير عادية. وجاء “قتل” هينز بعد أربع وعشرين ساعة من نداء وجهته أسرته للاتصال بها.

واختطف هينز، وهو أب لطفلين، في قرية أطمة في محافظة إدلب السورية في شهر مارس  عام 2013. وكانت الجماعة المتشددة، التي تحتل مساحات كبيرة من الأراضي في العراق وسوريا وأعلنت الخلافة على هذه الأراضي، قد قتلت رهينتين أمريكيين خلال الأسابيع الأخيرة، وبثت لقطات مصورة لقتلهما على الانترنت.
http://youtu.be/vGGQmqWPOck

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *