متحدث النيابة يكشف تفاصيل مثيرة بقضية “خاطفة الدمام”(فيديو)

كشف المتحدث الرسمي للنيابة العامة ماجد الدسيماني، تفاصيل مثيرة بقضية “خاطفة الدمام”، موضحا أن فريق التحقيق المُكلف من النيابة العامة في القضية أجرى 40 جلسة استجواب مع 21 متهماً وشاهداً.

وأوضح الدسيماني خلال لقاء مع برنامج “الليوان” على قناة “روتانا خليجية”، أن الإجراءات في تلك القضية وصلت إلى 247 إجراءً، وأوراقها بلغت 2700 ورقة.

وقال إن اكتشاف القضية وظهورها للعلن جاء مع أول احتكاك من قبل الخاطفة بأول جهاز حكومي، وهو الأمر الذي تأخر سنوات بسبب غموض المرأة وحرصها على العزلة عن الناس والانقطاع عن الأهل.

وقال الدسيماني ، إن خاطفة الدمام “مريم” ادعت أنها تزوجت ٥ مرات ولكن الأوراق الرسمية أثبتت أنها تزوجت مرتين فقط ، موضحا أن نايف القرادي من مواليد ١٤١٤ هـ ، ولم يكن يعلم بأنه مختطف وعلم بعد نتائج “DNA” خاصة بعد إجراء هذا التحليل لإخوانه وتبين أنهما ليسا أبناء الخاطفة.

ونوه بأن القرادي كان لديه أوراق رسمية تؤكد أنه ابن الزوجة الثانية وهي أوراق مزورة . وأضاف أن عملية اختطاف القرادي كانت في القطيف ، وانتحلت المتهمة صفة ممارسة صحية ودخلت على أم نايف فأخذت الطفل بحجة التطعيم وأنه يجب يكون عند الطبيب في الغرفة الأخرى .

واعتبر أنه لم يكن هناك تواطؤ من أي عامل في المستشفى مع الخاطفة وذلك حسبما أثبتت التحقيقات في هذا الشأن.

وعلق المتحدث الرسمي للنيابة العامة على التغريدات التي كان ينشرها صحفي أمني مقيم بالكويت ، كاشفاً حقيقة تحرك النيابة بعد تغريداته ، فيما كشف مغردون أن المقصود هو الصحفي أبو طلال الحمراني .

وقال: ” لا أحد يتدخل في عمل النيابة العامة أو يؤثر في عملها ، والتحقيقات يجريها أعضاء النيابة العامة فقط ” ، مضيفا: ” الصحفي المذكور تم رصد تجاوزات عليه ، والنيابة العامة اتخذت إجراءات بحقه وحق غيره ” .

وأوضح أن من بين التجاوزات التي قام بها الصحفي هو وغيره ، بث الشائعات التي تمس النظام العام ، الإساءة للأجهزة الأمنية ، واتهام رجال الأمن في نزاهتهم ” .

وأشار إلى أن إتهام الصحفي المذكور تم عن طريق إدارة التعاون الدولي بالنيابة العامة ، وتم وضعه على قوائم ترقب القدوم والقبض ، والإدارة بصدد إصدار ملف لطلب عن طريق الإنتربول” ، موضحاً أن هذا الصحفي في حال قدومه للسعودية سيتم القبض عليه ويحال للنيابة العامة ” .

من جهة أخرى رد الدسيماني ، على أول تغريدة عن قضية خاطفة الدمام والتي نشرها الدكتور فيصل بن سعد الشثري في 10 فبراير 2020 ، قائلاً : ” الإجراءات التي تقوم بها النيابة العامة ليست بالضرورة أن تكون معلنة ، وكما ذكرت الخطاب وصل للنيابة العامة من إمارة الشرقية في آخر شهر 7 ، والنيابة بدورها أصدرت خطاب للشرطة بطلب DNA وذلك في 2019/8/11 م مما يعني أنه قبل التغريدة بـ 6 أشهر ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *