مخطط باريسي لخطف نجم الملكي

دي بروين يحدد وجهته.. و4 أسماء لخلافة مودريتش

الرياض - متابعة عناوين

كشف تقرير صحفي إسباني، الخميس «السابع من مايو 2020م»، عن وجهة البلجيكي كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي، حال رحيله عن ملعب الاتحاد.

وصرّح دي بروين، قبل أيام مؤكداً أنه ينتظر قرار المحكمة الرياضية بشأن استئناف مانشستر سيتي على قرار عقوبته من قبل (اليويفا) بحرمانه من المشاركة الأوروبية لمدة موسمين.

وبحسب صحيفة «ديفينسا سينترال» الإسبانية، فإن أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وسان جيرمان، تترقب موقف دي بروين، المتوقف على عقوبة ناديه.

وأكد التقرير أنه إذا أتيحت الفرصة لدي بروين لاختيار وجهته المقبلة، فسيختار ريال مدريد، ليس فقط بسبب تواجد مواطنيه وصديقيه تيبو كورتوا وإيدين هازارد، ولكن أيضًا لوجود زين الدين زيدان، مثله الأعلى، على رأس القيادة الفنية للميرنجي.

ومن المتوقع ألا يوافق مانشستر سيتي على التفريط في دي بروين الذي يستمر عقده حتى صيف 2023، بأقل من 150 مليون يورو.

وفي سياق أخبار النادي الملكي، فقد كشف تقرير صحفي إسباني، عن أسماء 4 لاعبين يمكنهم خلافة لوكا مودريتش في خط وسط ريال مدريد.

واقترب مودريتش من اعتزال كرة القدم، بعد اقترابه من عامه الـ35، وتحقيق العديد من الإنجازات الجماعية والفردية.

وبحسب موقع “ديفينسا سينترال” الإسباني، فإن اللاعبين الأربعة الذين يمكنهم تعويض مودريتش، هم، مارتن أوديجارد ومانويل لوكاتيلي وجوليان براندت وفابيان رويز.

ويلعب مارتن أوديجارد حاليًا في صفوف ريال سوسيداد على سبيل الإعارة من ريال مدريد، حيث قدم موسمًا رائعًا مع الفريق الباسكي قبل التوقف.

وتمتد إعارة أوديجارد لمدة موسمين، إلا أن مدريد ربما يفعل كل ما هو ممكن لقطع إعارته واستعادته هذا الصيف، بعد التحسن الكبير في مستواه.

أما مانويل لوكاتيلي (22 سنة)، فيلعب في صفوف ساسولو الإيطالي، وتبلغ قيمته 15.5 مليون يورو، حيث نشأ في أكاديمية شباب ميلان وأتالانتا، ويمكن أن يكون بديلًا جيدًا لمودريتش في مدريد.

الاسم الثالث هو جوليان براندت (24 سنة) لاعب بوروسيا دورتموند، وتبلغ قيمته ما يقرب من 40 مليون يورو، وقد لعب 33 مباراة، وسجل 7 أهداف، وصنع 8 آخرين.

أما الاسم الرابع والأخير فهو فابيان رويز، لاعب نابولي، الذي انضم له قادمًا من ريال بيتيس.

لكن إذا أراد الريال ضم رويز، فسيواجه مشكلة قوية، تتمثل في أن هناك العديد من الفرق التي ترغب في شرائه، الأمر الذي سيزيد قيمته المالية.

وفي إطار الظفر بخدمات لاعبين جدد، فقد كشفت تقارير صحفية فرنسية، أن باريس سان جيرمان يستهدف ضم أحد نجوم ريال مدريد، خلال الميركاتو المقبل.

ويبحث سان جيرمان عن لاعب من الطراز الرفيع لتعويض الرحيل المحتمل لقائده تياجو سيلفا، الذي ينتهي تعاقده بنهاية الموسم الجاري.

وبحسب موقع “le10sport” الفرنسي، فإن باريس سان جيرمان بدأ بالفعل محادثاته مع ممثلي رافائيل فاران، مدافع ريال مدريد، كي يخلف سيلفا في حديقة الأمراء.

وأشار إلى أن المناقشات قد جرت في أوائل صيف 2019 مع ممثلي فاران، حيث تمكن الطرفان من مناقشة مواقفهما المتبادلة، وبالتالي تمكن باريس من نقل نواياه إلى محيط فاران.

ويمتد عقد فاران مع ريال مدريد حتى صيف 2022، حيث يقضي موسمه الثامن في برنابيو، وكان على استعداد لترك الميرنجي في الصيف الماضي، إلا أن عودة زين الدين زيدان لمقعد المدير الفني غيرت كل شيء.

وأوضح التقرير أن باريس سان جيرمان يسعى للتأكد من أن فاران لن يمدد عقده في مدريد، حتى يتمكن ليوناردو، المدير الرياضي لفريق العاصمة الفرنسية، من التدخل في صيف 2021 وإجبار الريال على بيعه.

ومن هنا يمكن للباريسيين تقديم عرض لتياجو سيلفا من أجل الاستمرار لمدة موسم آخر، لحين معرفة موقف فاران.

ومع علم سان جيرمان بأن التعاقد مع فاران مشروطًا بعدم تمديد عقده مع ريال مدريد، يضع النادي الفرنسي أعينه على خيارات أخرى، مثل كاليدو كوليبالي مدافع نابولي، وصامويل أومتيتي مدافع برشلونة، ودايوت أوباميكانو مدافع لايبزيج، وميلان سكرينيار مدافع إنتر ميلان.

وبدأت أولى خطوات عودة الليجا الإسبانية من جديد، عقب التوقف الإجباري بسبب جائحة كورونا، وذلك بتوجه لاعبي فريقي برشلونة وريال مدريد وأجهزتهما الفنية، إلى مقري الناديين، ومن أجل إجراء فحوصات فيروس كورونا.

ووصل نجوم ريال مدريد إلى مقر النادي لإجراءات الفحوصات للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، قبل العودة للتدريبات بشكل رسمي، بعد موافقة السلطات الصحية الإسبانية، حيث من المنتظر استئناف الليجا بداية الشهر المقبل، رصدت عدسات الكامير المدرب زين الدين زيدان وعدد من نجوم الفريق منهم بنزيما ومارسيلو وفاران وإيسكو وفاسكيز وكورتوا.

كما وصل نجوم برشلونة لمقر تدريبات الفريق، وفي مقدمتهم المدير الفني كيكي سيتين وميسي وسواريز وبيكيه وجريزمان وأرثور وأومتيتي، وهم يرتدون الأقنعة الواقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *