أخطر المقبوضين بمجموعة الـ 88 .. مسن كفيف وأبناؤه الثلاثة مع “داعش”

الرياض – عناوين:

كشفت مصادر مطلعة عن معلومات جديدة عن مجموعة الـ 88 التى أعلنت وزارة الداخلية أمس القبض عليهم قبل تنفيذ مخططاتهم ، موضحة أن المجموعة مكونة من 6 خلايا إرهابية موزعة على 4 مناطق بالمملكة .

وأكدت أن أخطر المقبوض عليهم هو مسن أعمى مستقر في إحدى محافظات منطقة الرياض، ولديه 3 أبناء جميعهم التحقوا بعصابة داعش.

وأضافت المصادر ، وفقا لـ “العربية نت” ، أن ذلك المسن عمل على تحريض الشباب والمراهقين للقتال إلى جانب داعش، إضافة إلى تعاونه في مغادرتهم البلاد وإيصالهم إلى تلك العصابة.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أكد  في المؤتمر الصحفي بعد إعلان الوزارة عن قبضها تلك المجموعة الإرهابية، أمس ، أن المجموعة عبارة عن 6 خلايا مكونة من 51 شخصاً على تواصل مع العناصر الضالة في الخارج بمضمون قائم على التجنيد وكان هناك بعض المساندة الشرعية من أحد الأشخاص الذي تم القبض عليه وكان يختص في كتابة خطب صلاة الجمع لهم , والطرف الآخر يحفز بقاءهم في المملكة لعمل عمليات إرهابية لا تقل عن ما نفذ في السنوات الماضية في المملكة.

وأضاف أن دور وزارة الداخلية بخصوص استغلال الإرهابيين لشبكات التواصل الالكتروني يتوقف على عن رصد هذه الحالات , أما كشف الهوية التي خلفها فيستدعي التنسيق مع هيئة الاتصالات وهي بدورها تتولى التواصل مع الشركات المشغلة لهذه الخدمات , مؤكدا أن الدولة بكافة قياداتها تهتم بتفعيل الدور الأسري , مبيناً أن الخلايا التي تم ضبطها تتواصل عن طريق لقاءات واجتماعات فيما بينهم عن طريق الشبكات الاجتماعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *