قمة “باهتة” بين الهلال والأهلي … و “العميد” يداوي جراحاته

الرياض – متابعة عناوين:

خرج الهلال وضيفه الأهلي بالتعادل السلبي في ختام الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل في المباراة التي جمعتهما أمس على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وبذلك يرفع الهلال رصيده إلى 7 نقاط، والأهلي إلى 5 نقاط.

بداية رائعة من الضيوف الذين سيطروا على متوسط الميدان منذ الدقائق الأولى، وتناقلوا الكرة بتناغم كبير في ملعب الهلال ما شكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس عبدالله السديري، وسط غياب تام لأصحاب الضيافة الذين اكتفوا بالتراجع إلى مناطقهم الخلفية بشكل مبالغ فيه، وكثرت تمريراتهم المقطوعة وأخطاؤهم على لاعبي الأهلي ما أسهم في حصول نيفيز والزوري وبنتلي والشمراني على أربع بطاقات صفراء في ظل الاندفاع الزائد والتوتر الواضح والاحتجاج الدائم على قرارات الحكم عبدالرحمن العمري.

المهاجم السوري عمر السومة أول من هدد أصحاب الأرض من طريق خطأ من خارج الصندوق أرسله بشكل متقن، ولكن يقظة السديري حولت الكرة إلى ركنية (6)، ثم لعب تيسير الجاسم خطأ بطريقة رائعة من الجهة اليسرى مرت بمحاذاة القائم الأزرق (10)، وسدد الظهير الشاب سعيد المولد كرة رأسية خطرة انتهت إلى خارج الملعب (25)، ثم أرسل المحترف مصطفى الكبير كرة رأسية إلى جوار القائم (32). وفقا لـ “الحياة”.

وفي الربع ساعة الأخير حاول لاعبو الهلال التحرر من قيودهم الدفاعية ومجاراة الضيوف في منطقة المناورة، ولكن التألق الأخضر فرض حضوره اللافت خصوصاً في ظل كثرة أخطاء الهلاليين في التمرير بشكل أثار الاستغراب، ليهدد أسامة هوساوي مرمى فريقه السابق بكرة رأسية استقرت في أحضان السديري (42).

ومع مطلع الشوط الثاني أشرك مدرب الأهلي كريستيان غروس المحترف الكولمبي بالومينو بدلاً من باخشوين، وسدد السومة كرة من خطأ خارج منطقة الجزاء تصدى لها السديري (50)، بعدها تحسن أداء الهلال ونفذ بعض الغارات الهجومية التي هددت مرمى الحارس عبدالله المعيوف، إذ هيأ نيفيز كرة رائعة على طبق من ذهب إلى الشمراني الذي سددها على الطائر إلى جوار القائم الأخضر (54).

مدرب الهلال ريجيكامب أجرى أول تغييراته الفنية بنزول كريري بدلاً من نيفيز، ثم زج باللاعب حمد الحمد على حساب ياسر القحطاني (60)، فيما أشرك غروس المحترف إسحاق بروميس بدلاً من المقهوي، ولم يستثمر الكبير خطأ في مواجهة المرمى الأزرق ليسددها في يد السديري، ثم أرسل إسحاق بروميس قذيفة هائلة على الطائر حولها السديري ببراعة إلى ركنية (68)، بعدها سحب ريجيكامب العابد ودفع باللاعب عبدالعزيز الدوسري.

من جانب آخر ، كسب فريق الاتحاد نظيره الشعلة بثلاثة أهداف في مقابل هدف بالمباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الخرج، ليرفع الفريق الاتحادي رصيده إلى تسع نقاط محققاً العلامة الكاملة، وظهر بأداء جيد خصوصاً في مجريات الشوط الأول، إذ ظهر بـ«رتم سريع» وضح معه رغبة اللاعبين في تحقيق الفوز وتعويض ما آل إليه الخروج من البطولة الآسيوية، إلا أن بطء التحضير في بناء الهجمة طغى على الأداء الفني، في حين اعتمد الفريق الشعلاوي على الهجوم المرتد، ونظم مدربهم الألماني تويدور صفوف مدافعي فريقه، ما منع الضيوف من صناعة فرص حقيقية طوال الشوط الأول.

نجح اللاعب البرازيلي ماركينهو في تسجيل الهدف الاتحاد الأول، إثر تمريرة من المالي سامبا دياكيتي ليصوب الأخيرة كرة قوية سكنت مرمى الشعلة (42)، وكاد الاتحاد أن يسجل هدفاً ثانياً في مطلع الشوط الثاني من طريق مدافعه الأردني محمد الدميري من رأسية مرت بجانب القائم الأيمن، شعر معها أصحاب الأرض بالرغبة الاتحادية في تعزيز نتيجته، ليتحسن أداء الشعلة واستطاع الوصول إلى مرمى منافسه، وتمكن المدافع ماجد العمري من إدراك التعادل للشعلة بعد كرة ثابتة نفذها الأردني ياسين بخيت ارتطمت بالعارضة وعادت لبخيت أودعها مرمى الاتحاد (49).

جملة من التغييرات في الجانبين بحثاً عن هدف يرجح الكفة وتقاسم الفريقين الأداء الذي انحصر في جل الدقائق المتبقية في وسط الملعب، وعوض المهاجم مختار فلاتة غيابه طوال اللقاء بهدف ثمين بعد تلقيه تمريرة ذكية من اللاعب عبدالفتاح عسيري (72)، وأضاع الفريق الشعلاوي فرصة هدف محققة إثر تباطؤ لاعبه يونس عليوي ليتدخل جمال باجندوح في الوقت المناسب (84)، وأضاف اللاعب البديل عبدالفتاح عسيري الهدف الثالث للاتحاد من تمريرة زميله محمد قاسم مصوباً العسيري كرة قوية سكنت مرمى الحارس سعيد الحربي (89).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *