ولي العهد الأمير (محمد بن سلمان) الشخصية المؤثرة عالمياً لعام 2018م

أجرى مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بباكستان مقابلة صحفية مع رئيس مجلس الفكر الإسلامي الباكستاني د. قبلة إياز في مقر عمله في العاصمة الباكستانية إسلام أباد (17 إبريل 2019م)، تمحورت حول حدث اختيار مجلس علماء باكستان بجهورية باكستان لولي العهد الأمير محمد بن سلمان لجائزة الشخصية المؤثرة عالمياً لدعم الجهود المبذولة لخدمة الإسلام والمسلمين لعام 2018م. وذلك تتويجا للجهود العظيمة التي قام بها ولي العهد في كافة المجالات وعلى جميع المستويات في خدمة الاسلام والمسلمين ونصرة قضاياهم في كافة المحافل الدولية.

رئيس مجلس الفكر الاسلامي الباكستاني الدكتور قبلة إياز

الدكتور قبلة إياز

 وقال إياز إن اختيار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لكونه شخصية مؤثرة عالمياً للعام 2018م جاء بعد اتفاق جمع غفير من علماء ومفكرين مرموقين في باكستان. وقد اعتبر هذا التتويج لولي العهد أمراً مستحقاً بجدارة لما يتمتع به من صفات القائد المحنك الشجاع .

كما أكد إياز أن المملكة على مدار تاريخها الطويل تتمتع بعلاقات حميمية مع باكستان ولها دور فعال في توطيد هذه العلاقة على جميع المستويات. كما أن لها الدور الريادي في الأمة الإسلامية لأنها تحتضن قبلة المسلمين ومقدساتهم.

وقال إياز اليوم قيادة المملكة الرشيدة المتمثلة بالملك سلمان وولي عهده الشاب الأمير محمد بن سلمان وتطلعاته التنموية وإدارته الحكيمة لمسؤولياته وتطلعاته السامية في التنمية والبناء والانفتاح على جميع دول العالم وضعت المملكة في مقدمة الدول المؤثرة إقليمياً وعالمياً.

وقال إياز إن الأمة تمر بظروف صعبة وهي بحاجة إلى قيادة شابة واعية قوية وقد أثبت ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمواقفه الصائبة الجريئة أنه يمتلك زمام المبادرة ليقود المرحلة إلى بر الأمان بإذن الله.

وقال إياز إن باكستان حكومة وشعبا تكنَّ بالغ التقدير لدور المملكة التاريخي وولي عهدها الأمين الأمير الشاب محمد بن سلمان فيما تقدمه المملكة من دعم ومساعدة لباكستان في كل الأزمات التي تحل بها.

واختتم قوله بالدعاء أن يحفظ الله المملكة العربية السعودية ويوفقها لجهودها ودورها الريادي في العالم العربي والإسلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *