الصحة تلزم شركات الطيران بعرض فيلم توعوي للوقاية من “كورونا”

الرياض: عناوين

قالت صحيفة الحياة في عددها الصادر هذا الصباح (الأحد) إنها علمت أن السلطات السعودية قررت إلزام شركات الطيران العاملة في البلاد بوضع خطة وإجراءات وقائية بضمان منع انتشار الأمراض والفيروسات المُعدية من خلال الرحلات الجوية.

وقالت الصحيفة إن هذا يأتي مع اقتراب موسم الحج، والقلق الذي اعترى السلطات الصحية السعودية خلال الفترة السابقة، إثر تنامي تهديد الفايروس التاجي (كورونا) وفايروس «إيبولا».

 وعممت الهيئة السعودية العامة للطيران المدني أخيراً قراراً يلزم شركات الطيران بعرض فيلم توعوي أنتجته وزارة الصحة السعودية، يتعلق بالوقاية من فايروس «كورونا»، على جميع الطائرات القادمة والمغادرة من وإلى المطارات السعودية، خصوصاً خلال موسم الحج.

ووفقاً لمصدر مطلع، فإن الهيئة العامة للطيران المدني طالبت شركات الطيران بضرورة أن تغطي الخطة عدداً من العناصر، منها: الإجراءات قبل صعود الركاب، والإجراءات الخاصة بنزول الركاب، وإجراءات طاقم الخدمة الجوية أثناء الرحلة، فضلاً عن إجراءات طاقم القيادة، وإجراءات تنظيف وتطهير الطائرة، إضافة إلى إجراءات الشحن ومناولة العفش، وكذلك الإجراءات من جانب طاقم الصيانة.

وأكد المصدر أن الهيئة العامة للطيران المدني ترى أن النقل الجوي من الوسائل المحتملة والسريعة لانتقال الأمراض المُعدية، لذا تهدف من خلال هذه الخطة إلى العمل على تقليل المخاطر الصحية إلى أدنى حد، مع الحفاظ على استمرار حركة النقل الجوي باتخاذ التدابير والخطط الفعالة لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *