أمير الباحة : كلمة ولي العهد شاملة لكل الموضوعات الاقتصادية المهمة

الباحة - عناوين / واس

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بما تضمنته كلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة , خلال مؤتمر (مبادرة مستقبل الاستثمار 2018).

ووصف سموه الكلمة بالواضحة والشاملة لكل الموضوعات الاقتصادية المهمة، مشيراً إلى تأكيد سمو ولي العهد ثقته بالشعب السعودي الوفي في تحقيق الأهداف المرجوة لرؤية المملكة 2030 .

وقال سمو الأمير حسام بن سعود : إن ما أورده سمو ولي العهد في كلمته من تفصيلات بالأرقام عن تصاعد النمو لأكثر من 2% مع نهاية العام الحالي خلافاً للتوقعات بتحقيق نمو يبلغ 1.9% لهو دلالة واضحة على نجاح ما تم التخطيط إليه للإصلاح الاقتصادي بالمملكة ،لافتاً إلى العزيمة الراسخة والإصرار العالي لولي العهد لنمو وتطور الاقتصاد في الشرق الأوسط ليكون أوروبا الجديدة ، فضلاً عن اهتمام سمو ولي العهد بالاقتصاد السعودي لمنافسة الاقتصادات العالمية والاعتماد على القوى البشرية، الأمر الذي يكشف عن مستقبل الاقتصاد الزاهر لنمو المملكة خلال السنوات الخمس القادمة.

ونوه سموّه بما شهده المؤتمر من حوارات ناجحة بحضور قادة الدول وكبار الاقتصاديين والسياسيين في العالم، وعقد صفقات وشراكات استراتيجية كبرى مع العديد من الشركات العالمية تصل مبالغها إلى نحو 50 مليار دولار،موضحاً سموه أن المؤتمر يعكس جهود المملكة لترسيخ مكاناتها عالمياً .

وأضاف سموّه أن المملكة لاتهتم لمصالحها فحسب، بل تهتم أيضا بالأشقاء ومستقبل المنطقة بأكملها، والسعي إلى الارتقاء والتطور لكل ما من شأنه تقدم الشعوب العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *