سياح إسرائيليون يروون تجربتهم من مطار حمد الدولي بالدوحة

بالفيديو.. إسرائيل في قلب قطر

مطار حمد الدولي
الرياض - سعد الراشد، عناوين

وثق سياح إسرائيليون تجربتهم في مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة في مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، كشف استمرار نظام الحمدين في فتح باب التطبيع على مصراعيه.

ويظهر المقطع سائح إسرائيلي الجنسية، يدعى “ساشا” يتحدث العبرية بطلاقة وهو يجول في المطار بحرية بعد وصوله من الأردن إلى الدوحة، وفق قوله.

وأثنى السائح الإسرائيلي على المعاملة الجيدة التي يتلقونها من قبل سلطات المطار، وعدم تعرضهم للإزعاج بالمرة، قائلا “إنهم يتعاملون مع الإسرائيليين معاملة حسنة”.

ومن صالة الوصول يبدأ السائح في جولة بالكاميرا في مطار الدوحة، قائلا “التقطت هذا الفيديو حتى يرى الإسرائيليون الأمور هنا في قطر لأن الكثيرين يخافون (من القدوم لقطر)”.

https://twitter.com/i/status/1025803024801902597

ولم يتسن لـ “عناوين” التأكد من صحة الفيديو، إلا أن شبهات بالتطبيع كثيرا ما تلاحق النظام القطري، الذي يستضيف وفودا رياضية إسرائيلية بشكل علني للمشاركة في مسابقات تجرى داخل البلاد، يتم خلالها رفع العلم الإسرائيلي داخل الأراضي القطرية.

والشهر الماضي، استنكرت حركة “شباب قطر ضد التطبيع”، إجراء السفير القطري لدى السلطة الفلسطينية، محمد العمادي، مقابلة هاتفية مع قناة “كان” الإسرائيلية بشأن الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة.

وجاء في البيان الذي أصدرته الحركة: “لا يمكن لأحد أن ينكر أن الإعلام الإسرائيلي جزء من الدعاية الحربية لدولة الاحتلال. وأنه بالرغم من تواجد بعض الأصوات المعارضة فإن الغالبية من اليهود في فلسطين المحتلة يعتقدون أن من حقهم طرد السكان الفلسطينيين من أراضيهم وأن كونهم  يهوداً يجعلهم يستحقون معاملة مميزة على حساب السكان الأصليين الفلسطينيين”.

وأشار البيان إلى أن “هذه ليست المرة الأولى التي يتسبب بها السفير القطري ببلبلة إعلامية، فإن تصريحاته عن ‘التنسيق’ مع إسرائيل لإدخال المساعدات إلى غزة تسبب بتساؤلات حول طبيعة هذا التنسيق وعما إذا كان من الممكن اعتباره شكلا آخر من أشكال التطبيع”.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *