قيادة النساء للسيارات تثير السخرية حتى في الغرب والصين (فيديوهات)

القاهرة – عناوين:

أثار مركز تجاري في الصين الجدل بعد أن قرر زيادة عرض المساحات المخصصة للسيارات التي تركنها سيدات، وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إن المركز التجاري وضع علامة تحدد الأماكن المخصصة لسيارات السيدات باللون الوردي مع عبارة “للسيدات فقط”، ليصبح عرض المكان أكبر بنحو 30 سنتيمترا، وذلك بعدما شهدت ساحة انتظار السيارات الخاصة بالمركز زحاما وتوترا جراء المشاكل التي تواجهها النساء في ركن سياراتهن.

وبدأت وسائل التواصل الاجتماعي في تناقل الخبر وسخر البعض عبر “تويتر وفيسبوك” منه بالقول إن “12 حارة لركن السيارات تكفي 6 من سيارات النساء فقط”، في حين وصف البعض العبارة بأنها مزحة عنصرية حول مهارات السائقات من الإناث، لكنها في الحقيقة لخصت إلى حد كبير واحدة من أشهر نقاط الحوار على وسائل الإعلام الاجتماعية الدولية الصينية. 

وكانت هناك ردود فعل متباينة على مواقع التدوين الصينية مثل “Sina” و”Weibo”، حيث عبر البعض عن اعتقاده بأنها فكرة جيدة في حين وجد البعض الآخر أنها تميز بين الجنسين وتقلل من قدرات النساء، وتساءل أحد المدونين “أليس هناك مساواة بين الرجال والنساء؟ لكن لماذا هناك يوم عالمي للمرأة، وبعض الكليات النسائية، بالإضافة لعربات النساء في القطارات. والآن أصبح هناك أماكن لركن سيارات للسيدات فقط، فهل هذه حقا مساواة؟”. بحسب موقع “دوت مصر”.

وقد أعاد هذا القرار للأذهان أشهر المواقف طرافة لركن السيارات من قبل النساء، وأعاد “يوتيوب” نشر هذه المواقف، وفي أحد مقاطع الفيديو، عجزت سيدة عن ركن سياراتها بشكل صحيح بعد محاولات كثيرة استغرقت دقيقة وخمس ثوان، حتى سئم قائد السيارة التي كانت تقف بخلفها وقام هو بركنها بدلا من السيدة في أقل من أربع ثوان فقط. 

وفي فيديو آخر، عجزت سيدة عن ركن سيارتها، رغم صغر حجمها، وتسببت في تعطيل المرور في الشارع لمدة 5 دقائق كاملة، وفي كل مرة تحاول أن تركنها بشكل صحيح تنتهي المحاولة بفشل ذريع.

http://youtu.be/GsnX1bIBtfY

بينما جمع مقطع فيديو ساخر العديد من المواقف الطريفة لمحاولات النساء ركن سياراتهن، وهو فيديو حاز على إعجاب مئات الآلاف من رواد يوتيوب حول العالم.

http://youtu.be/-7nc2uuqSsg

وعلى الرغم من أن كل تلك المواقف في دول أوروبية وأجنبية، وهي الدول التي لا تجتاز فيها النساء اختبارات القيادة “بالمحسوبية”، على النحو الشائع في بعض الدول العربية، بل بعد اجتياز اختبارات صعبة، إلا أن هذه المواقف أثبتت خللا كبيرا في المعايير التي يتم إصدار تراخيص القيادة على أساسها في هذه الدول، حيث أظهر فيديو موقفا طريفا لسيدة لم تستطع أن تخرج سيارتها من الصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *