للأسبوع الثاني

تواصل التظاهرات الاحتجاجية بالأحواز

الأحواز - متابعة عناوين

شهدت مدینة‌ الأحواز، تظاهرات احتجاجیة‌ فی حی الثورة‌، وطالب المتظاهرون فی هتافاتهم بإطلاق سراح المعتقلین.

وأکد عضو فی المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإیرانیة‌ مهدي‌ عقبائي‌، أن احتجاجات المواطنين العرب في الأحواز والمدن الأخرى استمرت في محافظة خوزستان يومي الثلاثاء والأربعاء و الخمیس 3 و4 و5 أبريل للأسبوع الثاني ضد السياسات القمعية والمهينة والتمييزية التي ينتهجها نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران. المتظاهرون يطالبون بإطلاق سراح المعتقلين خلال الاحتجاجات الأخيرة والتي يبلغ عددهم مالايقل عن 160 شخصا.

وواجهت تظاهرة المواطنين في كثير من المناطق منها في حي علوي ولشكر آباد بمدينة الأجواز اقتحاما من قبل القوات القمعية التي استخدمت الغاز المسيلة للدموع والهراوات وإطلاق النار حيث أدت إلى مواجهات استمرت لمدة ساعات.

وفي السياق، واصل العمال في مختلف المدن الإيرانية، تظاهرات واحتجاجات مناهضة لنظام الملالي خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 أبريل، كما توقف العمال في قطاعات مختلفة في مجمع قصب السكر في هفت تبه عن العمل تواصلا لاحتجاجاتهم منذ الأيام السابقة، معلنين أنهم سيواصلون إضرابهم حتى إطلاق سراح العمال المعتقلين وإلغاء قرارات لطرد عدد من العمال المحتجين، ولاقى التجمع اقتحاما من قبل عناصر قوى الأمن واُعتقل عدد آخر من العمال.

وفي ذات المنحى، أعربت لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، عن قلقها إزاء حالة السجينة السياسية كولرخ ايرايي التي تعيش في ظروف متأزمة بسبب إضرابها عن الطعام لمدة 62 يوما، مؤكدةً عدم توافر معلومات عن مكان احتجازها، ودعت المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان وخاصة المقررين المعنيين بحالات الاعتقالات التعسفية والتعذيب والحق في الحياة، فضلاً عن منظمات معنية بحقوق المرأة إلى اتخاذ إجراء فوري وفعال لإنقاذ حياة هذه السجينة السياسية وإطلاق سراحها بلا قيد أو شرط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *