بالفيديو .. مستشارة أسرية سعودية تدعو للاختلاط بين الشباب والفتيات بالمقاهي والمولات كحل للعنوسة

الرياض – عناوين:

قالت المتخصصه في الإستشارات الأسرية الدكتورة زهرة المعبي  إنه من المتعارف عليه أن الأهل هم وسيلة ربط العلاقة بين الزوجين طوال السنين الماضيه، ويجب على الأسر أن تمنح بناتها فرصة للتعارف مع الشباب ولكن بمراقبة الأهل ووفق صلاحيات تمنح الفتاة فرصة للتعرف على شريك حياتها، إما عن طريق شبكات التواصل الإجتماعي أو الجوال أو في المولات والمقاهي وأماكن العمل ، مبررة كلامها بأن هذه الطريقة جيدة للتقليل من العنوسة والمساعدة على الزواج.

وأضافت في برنامج “بدرية” الذي تقدمه الكاتبة بدرية البشر على قناة mbc : “اتركوا مجال للشباب يدخلوا المولات ليتعرفوا على البنات ويجلسوا معهن في كافيه ويتكلم معها”، مضيفة “لكن لا أخنقهم وأخليهم يلجأوا إلى أماكن سرية وأماكن خلفية، لأن كلام التليفون مو زي كلام الواقع، علينا أن نترك مجال للبنات ليتعرفوا على الشباب، هذا يختصر علينا كثير ويحقق لنا نسبة عالية من زواج الفتيات”.

من جهته ، دعا الكاتب خالد الفاضلي السعوديات اللاتي تأخرن في الزواج إلى أن يكن “خطّابات” لأنفسهن بالاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي ، مؤكدا أن العريس وشريك العمر موجود داخل “جوال ولاب توب” كل فتاة.

وأثارت دعوة المستشارة الأسرية حالة من الاستياء بين المغردين ، حيث علق عبدالله الحامدي قائلا :”في MBC برنامج بدرية (مشكلة العنوسة) ضيفة البرنامج دكتورة تدعو الى السماح بالتعارف بين الشباب والشابات للقضاء على العنوسة ياساتر منك يا mbc !”.
وكتب صالح المري :”على قناة الـ mbc ذو توجه غريب واجنداته معروفة حاولت ان أصفه بكلمة ولم اجد ما يناسبه الا انه برنامج : سافل !” ، فيما علق أبوالحارث آل مفلح :”مساكين أمثالنا الذي زواجهم تقليدي المفروض تزوجنا بكافيه حسب رأي المستشارة يلا باقي وقت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *