جامعة الملك عبدالعزيز تحصد خمس ميداليات في معرض جنيف للابتكارات 2017

جدة - عناوين

حصلت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في مركز الموهبة والإبداع  على خمس ميداليات في معرض جنيف للابتكارات العالمي الذي يعقد في دورته الـ٤٥ بمدينة جنيف بسويسرا  2017.

وقد حصل طلاب الجامعة على ثلاث ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، وميدالية برونزية. حيث حصل ماهر عبد الرحمن الجهني من كلية الهندسة على الميدالية الذهبية، ومشعل علي حامد من كلية الهندسة على الميدالية الذهبية، و زاهر صالح اللحياني من كلية الهندسة على الميدالية الذهبية، وعبدالعزيز عبدالله الخضيري من  كلية العلوم على الميدالية الفضية، وصهيب عماد موريا من كلية الهندسة على الميدالية البرونزية.

وقد تمكنت المملكة العربية السعودية من الحصول على الميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف الأولى في المعرض. وبمناسبة هذا الإنجاز العالمي أشاد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي بالمستوى المتميز والمشاركة الفاعلة لممثلي  الجامعة في هذا المحفل العالمي، وما أبانوا عنه من قدرات إبداعية وابتكارية تدعو للفخر والاعتزاز، وهو ما يسهم في تعزيز مكانة الجامعة وسمعتها التي أضحت إنجازاتها العلمية والبحثية تنافس كبريات الجامعات العالمية. مؤكداً أن مثل هذه الإنجازات ماكانت لتتحقق لولا الدعم اللامحدود والرعاية الذي توليه حكومتنا الرشيدة للبحث العلمي وللتعليم والموهوبين.

ورفع مدير الجامعة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لقيادتنا الحكيمة وعلى رأسها قائد مسيرة التعليم مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود _حفظه الله_، وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز _حفظه الله_، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان _حفظه الله_، وحكومتنا الرشيدة على ما تقدمه لهذا الوطن وأبنائه من دعم ورعاية واهتمام وحرص على بناء قاعدة التعليم ودعم الإبداع والابتكار والمواهب تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة المستقبلية لما فيه خير هذا الوطن الغالي على قلوبنا.

كما رفع سعادته خالص الشكر والتقدير والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الذي يرعى باهتمام بالغ الإبداع والتميز والابتكار من خلال بناء الإنسان وتنمية المكان ودعم برامج الموهبة والابتكار.

وتقدم معالي مدير الجامعة بمناسبة هذا الإنجاز العالمي بالشكر والتقدير لمعالي وزير التعليم محمد العيسى على ما يبذله من جهود ومتابعته المستمرة لمسيرة الجامعة والتميز والإبداع التي يقدمها أبناؤنا الطلاب الذين رفعوا راية المملكة وسمعتها في معظم الفعاليات والمؤتمرات والمعارض العالمية، كما هو الشأن اليوم في معرض جنيف.

كما هنأ المشاركين في هذا المعرض على تشريفهم للمملكة وتمثيلها أحسن تمثيل في مثل هذه المحافل الدولية المرموقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *