تفكيك 6 تشكيلات عصابية مكونة من 42 جانٍ ارتكبوا 235 جريمة بالرياض

الرياض - متابعة عناوين

نجحت شرطة منطقة الرياض في تفكيك 6 تشكيلات عصابية مكونة من 42 متهما معظمهم افارقة ارتكبوا 235 جريمة تنوعت ما بين سرقة المنازل والمحلات والسيارات بالاكراه عن طريق استخدام الاسلحة النارية والبيضاء .

وقال الناطق الاعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان ان عدد من مراكز شرط المنطقة تلقت بلاغات من مواطنين ومقيمين عن تعرضهم للاعتداء في اوقات مختلفة من قبل مجهولين يحملون أسلحة نارية أو بيضاء ، حيث تنوعت الجرائم التي تعرضوا لها بين الاعتداء بالضرب وسلب الأموال والسطو على المنازل والمحال التجارية والسرقة منها وسرقة السيارات .

ووفقا لصحيفة “المدينة” ، قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بجملة من الإجراءات البحثية وتمكنت من خلال عمليات نوعية ناجحة من تفكيك 6 تشكيلات عصابية والقبض على جميع عناصرها وعددهم 42 متهماً في كمائن محكمة آثر متابعة مستمرة .

الجرائم التي ارتكبهتها التشكيلات العصابية الستة

13 افريقيا ارتكبوا 22 جريمة
القبض على 13 شخصا ( من جنسيات افريقية في العقدين الثاني والثالث من العمر ) تمثل اسلوبهم الاجرامي في سرقة السيارات واستخدامها في استيقاف المارة والإعتداء عليهم وتهديدهم وسرقة ما بحوزتهم من مبالغ مالية ومقتنيات شخصية حيث بلغت جملة الجرائم المقيدة ضدهم 22 بحسب البلاغات المقدمة.

7 جرائم سرقة لعصابة السبعة
القبض على 7 أشخاص ( اربعة سعوديين وثلاثة فلسطينيي الجنسية في العقدين الثاني والثالث من العمر ) تمثل اسلوبهم الاجرامي في سرقة السيارات وهي في وضعية التشغيل واستخدامها في سرقة المحال التجارية والاعتداء على العاملين بمحطات الوقود والاستيلاء على اموالهم ومقتنياتهم الشخصية ومن ثم التخلص من السيارات التي قاموا بسرقتها بإحراقها حيث بلغت جملة السيارات المسروقة 7 سيارات .

6 يسرقون 11 منزلا
القبض على 6 أشخاص ( نازحين في العقدين الثاني والثالث من العمر تخصصوا في سرقة المنازل ) حيث بلغت جملة المنازل المسروقة 11 منزلا .

7 لصوص يسرقون 123 سيارة
القبض على 7 أشخاص ( خمسة سعوديين واثنين يمنيي الجنسية في العقدين الثاني والثالث من العمر ) تمثل أسلوبهم الاجرامي في سرقة السيارات وتكسير زجاجها وسرقة ما بداخلها حيث بلغت جملة السيارات المسروقة 123 سيارة .

39 حادث سطو لـ 3 مجرمين
القبض على 3 أشخاص ( سعوديي الجنسية في العقدين الثاني والثالث من العمر تمثل اسلوبهم الاجرامي في السطو المسلح وإطلاق النار وتهديد العاملين بسلاح ناري وسرقتهم حيث بلغت جملة الجرائم المقيدة ضدهم 39 بلاغاً.

33 بلاغا ضد 6 افارقة
القبض على 6 أشخاص ( من الجنسية النيجيرية في العقدين الثاتي والثالث من العمر ) تمثل اسلوبهم الاجرامي في سرقة العمالة الوافدة تحت التهديد بسلاح ابيض والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية ومقتنيات شخصية حيث بلعت جملة الجرائم المقيدة ضدهم 33 بلاغاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *