واشنطن قلقة من احتمال وقوع اعتداء في اوغندا اثناء مباريات كاس العالم في كرة القدم

كمبالا – أ. ف. ب :

دعت الولايات المتحدة الجمعة رعاياها الى توخي الحذر اثناء بث مباريات كاس العالم في كرة القدم في الاماكن العامة في العاصمة الاوغندية والتي تبدا الاسبوع المقبل في البرازيل، مبدية قلقها من احتمال وقوع اعتداءات.

وجاء في رسالة للسفارة الاميركية في كمبالا ان “السفارة الاميركية تذكر المواطنين الاميركيين بضرورة توخي الحذر عندما يشاهدون بث المباريات التي يمكن ان تجذب الجمهور اثناء مونديال 2014” الذي سيجري من 12 حزيران/يونيو الى 13 تموز/يوليو في البرازيل.

وفي 2010، في اوج مباريات كاس العالم، وقع اعتداء مزدوج ضد مطعمين في كمبالا كانا يبثان المباريات وتبنى المتمردون الشباب الصوماليون الهجومين اللذين اوقعا 76 قتيلا.

وقالت السفارة الاميركية في رسالتها ان “اهداف الهجمات يمكن ان تشمل الفنادق والمطاعم والملاهي والمراكز التجارية والبعثات الدبلوماسية ومراكز الرياضة واماكن العبادة والابنية الرسمية او النقل العام”.

ولم تذكر الرسالة اي مجموعة بالتحديد لكن حركة الشباب او انصارها المحليين متهمون باعتداءات وقعت اخيرا واستهدفت كينيا المجاورة.

والجمعة، اكدت الشرطة الاوغندية انها تاخذ على محمل الجد المعلومات التي تحدثت عن “دخول اربع سيارات لارهابيين من الشباب الى الاراضي الاوغندية عبر الحدود مع كينيا”.

واعلن المتحدث باسم الشرطة فريد اينانغا ان اوغندا “في حالة انذار ونطلب من الجمهور التعاون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *