السفارة السعودية في أنقرة تحذّر المواطنين عند التعامل مع شركات تأجير السيارات

أنقرة - متابعة عناوين

أصدرت سفارة المملكة لدى تركيا بياناً تحذر فيه المواطنين عند التعامل مع شركات تأجير السيارات وجاء في بيانها:

تود السفارة التنويه إلى أنه وردتها شكاوى عدد من المواطنين ضد شركة (BDR) لتأجير السيارات ومقرها مدينة طرابزون في ( المطار ، مركز المدينة) تتضمن مماطلة الشركة في إعادة مبالغ التأمين ، وقيامها بتأجير سيارات مستهلكة بها أعطال مسبقة لمطالبة المواطن المستأجر بعد ذلك بمبلغ مالي كبير لإصلاحها..
وفي إطار التنسيق المتواصل والتعاون الذي تحظ به السفارة من الجهات الحكومية في الجمهورية التركية الشقيقة؛ فقد قامت السفارة بإحالة هذه الشكاوى إلى الجهات التركية ذات العلاقة لمعالجتها بالطرق التي تراها مناسبة .

وفي هذا الشأن فإن السفارة تنصح المواطنين ب الحرص على التعامل مع شركات تأجير السيارات العالمية المعروفة، وتجنب استئجار سيارات من أشخاص أو مكاتب غير موثوقة ، والحرص على الحصول على نسخة من عقد التأجير ، وأن يكون مكتمل البيانات ذات العلاقة بالسيارة المؤجرة وأطراف التأجير.
*الحرص على أن تكون السيارة المستأجرة مؤمنة تأميناً شاملاً، وبأن يتضمن عقد التأجير مبلغ التأمين المدفوع بشكل واضح ، والحصول على ايصالات بكافة المبالغ الدفوعه ، وتجنب المواقع الالكترونية المشبوهة التي تروج لتأجير السيارات بعروض مغرية ، وبأن يكون الحجز من خلال المواقع الالكترونية العالمية المعروفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *