وزراء الإعلام العرب يقرون خطة لوقف بث قنوات الفتنة والتحريض الطائفي

القاهرة – عناوين
وافق مجلس وزراء الإعلام العرب، في دورته الـ46، الخميس، على اقتراح قدمته دولة الإمارات (الرئيس الحالي للمجلس) تحت عنوان «دور الإعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف».
وقرر المجلس تشكيل فريق عمل متخصص من الدول الأعضاء بالتنسيق مع «عرب سات» لاقتراح الخطوات والإجراءات اللازمة من النواحي الفنية والتشريعية والقانونية لوقف بث القنوات الفضائية التي تسيء لأي دولة عربية وتتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتثير الفرقة والطائفية وتحرض علي الارهاب، وتعميم ذات الإجراء على المدن الإعلامية والشركات الخاصة التي تتخذ من الدول العربية مقرا لها، على أن تعرض توصيات الفريق على المجلس القادم لوزراء الإعلام العرب لإصدار القرار المناسب بما يتلاءم مع التشريعات الوطنية لكل بلد.

وقال إبراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام بالإمارات، إن المجلس وافق في ختام أعماله على الخطة المرحلية لتنفيذ الاستراتيجية الإعلامية المشتركة لمكافحة الإرهاب، وتكليف الجامعة العربية بالتعاون والتنسيق مع جامعة نايف للعلوم الامنية بمتابعة تنفيذها على مدار خمس سنوات تبدأ في 2016.
واعتمد المجلس المقترح المقدم من السعودية الخاص بتطوير عمل اللجنة العربية للإعلام الالكتروني وحث الدول علي المشاركة في اجتماعاتها ودورها التدريبية ورفع مستوي تمثيل الوفود فيها بهدف اثراء العمل بها .
كما وافق وزراء الإعلام العرب على عقد الاجتماع المشترك بين وزراء الإعلام والاتصالات العرب والمعلومات خلال النصف الثاني من العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *